تأهيل موظفي أمانة مجلس التعاون على "صناعة المحتوى الإعلامي"

​في ندوة أقامها جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج استعرض من خلالها نماذج عالمية
تأهيل موظفي أمانة مجلس التعاون على "صناعة المحتوى الإعلامي"

اختتمت اليوم بمقر جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج بمدينة الرياض دورة "صناعة المحتوى الإعلامي"، بحضور مدير عام الجهاز مجري بن مبارك القحطاني، وعددٍ من المسؤولين.

وأوضح مدير عام جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج "مجري القحطاني"، أن الدورة التدريبية تأتي ضمن التعاون المشترك بين الجهاز والأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية لتطوير الموظفين، وإكسابهم الخبرات العلمية والعملية الحديثة في الإعلام.

وأكد خلال اللقاء الختامي الذي شارك فيه المشرف على الشؤون المالية والإدارية بالأمانة العامة لمجلس التعاون عبدالعزيز الغانم، والمشرف على مكتب الأمين العام عبدالله المقحم، أهمية المحتوى الإعلامي في إيصال الرسالة الإعلامية الموثوقة، مبينًا أن أحد مهام الجهاز هي تأهيل وصناعة شباب خليجي يقود العمل الإعلامي باحترافية.

وعقدت الدورة على مدى ثلاثة أيام وهدفت إلى التأهيل الاحترافي، ورسم الخطوات الأساسية في صناعة المحتوى الإعلامي، كما تم خلال الدورة استعراض عددٍ من التجارب العالمية الناجحة في صناعة المواد الإعلامية عبر وسائل الإعلام.

ونفذ الدورة مركز التدريب الإعلامي التابع لجهاز إذاعة وتلفزيون الخليج، وقدمها ماجد بن جعفر الغامدي، المتخصص في التدريب ومؤلف كتاب "صناعة المحتوى الإعلامي"، وشارك فيها 12 موظفًا وموظفة من الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

يُذكر أن جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج أقام منذ عام 2005م أكثر من 40 دورة تدريبية استفاد منها أكثر من 400 متدرب من الدول الأعضاء وبمشاركة مدربين متخصصين من الخليج والعالم العربي وأوروبا وأمريكا.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org