تبوك تتصدر مناطق السعودية في عدد المتدربات على الإسعافات الأولية

في برنامج الأمير نايف بن عبدالعزيز لشهر ربيع الآخر
تبوك تتصدر مناطق السعودية في عدد المتدربات على الإسعافات الأولية

 تصدرت منطقة تبوك في عدد المتدربات لشهر ربيع الآخر من العام الحالي في برنامج الأمير نايف بن عبدالعزيز للإسعافات الأولية على مناطق السعودية بنسبة 2 %، بما يعادل 212 متدربة لكل مليون من السكان الإناث. فيما حصلت مدينة الرياض على المرتبة الثانية - وفقًا لإحصائية صادرة من هيئة الهلال الأحمر السعودي - بنسبة 1 %، بما يعادل 97 متدربة لكل مليون من السكان الإناث.
 
وأظهرت الإحصائية حصول منطقة القصيم على المرتبة الثالثة بعدد 83 متدربة، ثم عسير بعدد 66 متدربة، ثم مكة المكرمة بعدد 62 متدربة، تلتها المنطقة الشرقية بعدد 45 متدربة، ثم جازان في المرتبة السابعة بعدد 11 متدربة لكل مليون من عدد السكان الإناث. فيما أظهرت الإحصائية حصول نجران والحدود الشمالية وحائل والمدينة المنورة والجوف والباحة على نسبة 0 %، أي لا توجد بها متدربات.
 
ويدرب برنامج الأمير نايف الجمهور ومنسوبي القطاعات الحكومية والمستفيدين الآخرين كافة من منسوبي الشركات والجهات الخاصة من الجنسين على الإسعافات الأولية ضمن دورة تمتد ساعات، بواقع ثلاث ساعات على يومين، أو ساعتين على ثلاثة أيام. وتُقسَّم الدورة إلى قسمين: نظري يضم المعلومات الإسعافية الأولية النظرية كافة، وعملي يعنى بتطبيق مهارات الإسعافات الأولية. ويقدم الدورات مدربون مؤهلون "أطباء وغير أطباء". وتُمنح شهادة البرنامج بعد اجتياز المتدرب اختبارين، نظريًّا وعمليًّا. ويتراوح عدد المتدربين بين 8 و15 شخصًا في كل دورة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org