"تدخّل الوزير مطلب".. 8 أشهر على توقف مكافآت امتياز طلاب كلية خاصة بتبوك

مسؤول بالكلية: هناك أخطاء في الأوراق الرسمية.. ومتضررون: البيانات رُفعت صحيحة
"تدخّل الوزير مطلب".. 8 أشهر على توقف مكافآت امتياز طلاب كلية خاصة بتبوك

تحفّظ مسؤول كلية خاصة بتبوك عن توضيح أسباب تأخر مكافأة الامتياز لطلاب وطالبات الكلية لثمانية أشهر، والتي تصرفها وزارة التعليم بواقع 2500 ريال شهرياً، واكتفى بقوله: إن هناك أخطاء من بعض الطلاب في تسجيل السجل المدني والأوراق الرسمية، دون أن يحدد وقتاً معيناً لصرفها.

وقال عدد من طلاب وطالبات الكلية: "درَس البعض منا على حساب الصندوق الخيري للضمان الاجتماعي، وتَحَمّلنا مصاريف لم تكن في الحسبان؛ بسبب إلزام الكلية لنا بدفع مقابل الساعات المؤجلة كشرط دخول الامتياز؛ حيث أمهلتنا أربعة أيام فقط لدفعها".

وأضافوا: "تم تسجيلنا في موقع امتياز للكلية الأهلية، وتم إشعارنا بمراجعة الكلية التي أكدت اعتماد مبلغ ثلاثة أشهر، وتم بعد ذلك اعتماد مبلغ شهرين ورفعها لوزارة التعليم؛ علماً بأن كامل البيانات قد رُفعت صحيحة؛ إلا أنه لم يُصرف لنا أي مبلغ".

وتابع الطلاب: "بدأ تطبيق أحقيتنا في مرحلة الامتياز من تاريخ ٢٤/ ٥/ ١٤٣٧هـ، وحتى تاريخ اليوم لم تُصرف لنا أي مكافأة، والمقدّرة بـ2500 ريال، وبرغم مراجعاتنا العديدة أصبحنا بين الكلية التي ترمي حِمل التأخير على الوزارة، وبين موقع الوزارة الذي يحمّل التأخير للكلية بعبارة "راجعوا الكلية"؛ مطالبين وزير التعليم بالوقوف معهم وصرف المكافآت؛ لحاجتهم الماسّة لها.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org