تدريب أكاديمي للضباط المشاركين في مناورات حسم العقبان بالكويت

لرفع مستوى التكامل وتوحيد مجالات التعاون وتعزيز القدرات العسكرية
تدريب أكاديمي للضباط المشاركين في مناورات حسم العقبان بالكويت

شهد الضباط المشاركون في مناورات التمرين العسكري المشترك "حسم العقبان 2017" والذي بدأ منذ عدة أيام في دولة الكويت بمشاركة دول مجلس التعاون الخليجي وأمريكا، برنامجا تدريبا أكاديميا بالتزامن مع التدريبات الميدانية للوحدات حسب ما خطط له في مراحل الإعداد للتمرين.


واشتمل التدريب الأكاديمي على العديد من المحاضرات التعليمية قدمها خبراء عسكريون في مجالات مختلفة؛ لرفع  مستوى التكامل وتوحيد مجالات التعاون العسكري وتعزيز قدرات القوات المسلحة.


وألقى المقدم الركن عبد الله بن محمد العصيمي، من القوات البرية المشاركة في التمرين محاضرة بعنوان: (دور القادة والأركان في التخطيط لعمليات الدفاع ضد أسلحة التدمير الشامل).


وذكر مساعد قائد الوحدات السعودية المشاركة في التمرين لشؤون العمليات، العميد الركن محمد بن عبد الله البقمي، أن تمرين مركز القيادات سيكون مطلع الأسبوع المقبل، وسيتم فيه التعامل مع العديد من المعضلات التي من الممكن حدوثها على أرض الواقع، وقد تم تشكيل قيادة مشتركة على مستوى العمليات من كافة الدول المشاركة في التمرين لتطبيق مفهوم العمل المشترك.


يذكر أن تمرين حسم العقبان2017 يستمر لأسبوعين وسيتم خلالهما العمل على العديد من المجالات العسكرية أهمها إدارة الأزمات، العمليات الاستخباراتية ، تبادل المعلومات والإجراءات المضادة لأسلحة التدمير الشامل، القيادة والسيطرة، الإسناد الطبي، أمن الحدود، الدفاع الجوي، مكافحة الألغام، العمليات الإعلامية، وتتم تلك العمليات في عدة مواقع ميدانية تم تحديدها مسبقاً.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org