تدريب 200 مراقب وداعية بمساجد جدة على مهارات "الموظف القدوة"

ضمن مبادرة أمير مكة المكرمة "كيف نكون قدوة؟"
تدريب 200 مراقب وداعية بمساجد جدة على مهارات "الموظف القدوة"

أقامت إدارة المساجد والدعوة والإرشاد بمحافظة جدة برعاية مدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة مكة المكرمة الشيخ علي بن سالم العبدلي دورات تدريبية لأكثر من ٢٠٠ موظف ومراقَب وداعية بمساجد جدة على مهارات "الموظف  القدوة" وذلك بناءً على موافقة نائب وزير الشؤون الإسلامية لشؤون المساجد والدعوة والإرشاد الدكتور توفيق بن عبد العزيز السديري.
حيث تم عقد دورات خاصة بالمراقبين تتضمن القدوة في المسؤولية الوطنية والقدوة في التعامل مع الأئمة والخطباء ومنسوبي المساجد. ودورة في القيادة الأخلاقية وإن الوظيفة أمانة قبل كل شيء يلزم أداؤها على الوجه المطلوب.


وتأتي هذه الدورات ضمن مبادرة "كيف نكون قدوة؟" بتوجيه من الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة.


وكان الدكتور ( فؤاد صدقة مرداد) عضو هيئة التدريس بجامعة الملك عبدالعزيز قد حاضر بالدورة التي شارك فيها موظفو المحافظات القياديون ومراقبو المساجد والجوامع وحضرها  مدير إدارة المساجد والدعوة والإرشاد بمحافظة جدة الشيخ سعيد المالكي بمشاركة عددٍ من موظفي  ومراقبي المساجد بمحافظة ( وبحرةً ورابغ والكامل) .


وقال الدكتور فؤاد إن هذه الدورات تأتي حول مفاهيم القدوة وأثرها في العمل الوظيفي وتطوره وتحقيق الأهداف العامة  لمشروع كيف نكون قدوة؟ والتي تستهدف تنمية قدرات  المشاركين حول كيفية العمل الوظيفي بالقدوة وكيفية الاقتداء الصحيح لإسعاد المستفيدين.


وأوضح أن الدورات تتضمن أيضًا كيفية طرح بعض المهارات للموظف الناجح مع تقديم كيفية المشاركة مع فريق العمل المتميز وتوعية المشاركين بالقدوة الصحيحة في السلوك الإنساني وأخلاقيات الوظيفة العامة بهدف تحقيق القدوة في المسؤولية الوظيفية والقدوة في التعامل مع المراجعين والقدوة في العمل الإداري وغرس القيم العليا في التعامل مع المراجعين وخلق أفكار جديدة ومبادرات إبداعية في العمل الوظيفي ومراقبي المساجد والجوامع.
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org