تدشين "أسبوع السلامة التوعوي" بالحرس الوطني

تدشين "أسبوع السلامة التوعوي" بالحرس الوطني

بهدف حماية الأفراد وإزالة الخطر من منطقة العمل

 افتتح المدير التنفيذي للتشغيل بالشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني بالقطاع الغربي العميد مهندس خالد محمد باكلكا والمدير التنفيذي للخدمات الطبية بوزارة الحرس الوطني الدكتور منصور بن أحمد الجندي، اليوم، فعاليات برنامج "أسبوع السلامة التوعوي الخامس" بقاعة الدكتور عبدالعزيز انديجاني وتم إطلاق المعرض المصاحب لهذه الفعالية.

وقال رئيس إدارة السلامة والخدمات المساندة بالقطاع الغربي المقدم عادل علي الزهراني: "لا يخفى على الجميع ما نحن به من صناعة و تقنية جعلت حياتنا أسهل و لكنها أصبحت محفوفة بالمخاطر أكثر، الأمر الذي يناشدنا و يدفعنا لاتخاذ الحيطة والحذر، والوقاية و حماية الأرواح و الممتلكات".

وأضاف: "ثقافة السلامة اليوم خير وسيلة للطمئنينة والحفاظ على بيئتنا المحيطة سواء في العمل أو المنزل وفي المركبة أو الطائرة".

وعُرض فيلمٌ مرئي بعنوان "ثقافة السلامة في مدينة املك عبدالعزيز الطبية بجدة"، ثم قال "الجندي": "لا شك أن السلامة مطلب وهدف نسعى الى تحقيقه ونشره من خلال العديد من البرامج لكافة شرائح المجتمع وتجنب المخاطر بكافة أنواعها وأشكالها".

وأضاف: "من هذا المنطلق جاء تخصيص هذا البرنامج التوعوي في اطار حرص الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني على نشر توعية السلامة والتي أثبتت الأبحاث أن نسبة كبيرة منها ممكن  تجنبها عن طريق توعية العاملين في القطاع الصحي ووضع الأنظمة التي تعنى بجميع الاحتياطات والاجراءات الوقائية التي تهدف إلى إيجاد بيئة عمل آمنة خالية من المخاطر والتي تصب في النهاية لمصلحة المريض".

بدوره، قال "باكلكا": "الهدف الأساسي في تطبيق كافة سبل الأمن والسلامة من اشتراطات و إجراءات لتوفير بيئة أو منشأة فعالة دون حوادث أو إصابات من خلال حماية الأفراد وإزالة الخطر من منطقة العمل وتوفير معدات الوقاية الشخصية والجو المهني السليم لتثبيت الأمان والطمئنينة لدى العاملين والسعي إلى حصر دائرة الخطر في مستوى الصفر".

وأضاف: "تم تحقيق التقليل من الاصابات والأمراض المهنية للعاملين وكذلك تحقيق ندرة الحوادث والكوارث الناجمة عن بيئة العمل".

وأردف : "مدينة الملك عبد العزيز الطبية بوزارة الحرس الوطني بجدة سعت إلى تعزيز التوعية لدى العاملين بها ومعالجة ومراقبة الأخطار الناجمة عن العاملين وأماكن العمل".

ثم كرّم "الجندي وباكلكا" الجهات الحكومية قبل افتتاح المعرض التثقيفي التوعوي في مركز العيادات الخارجية الذي يضم 30 جهة حكومية ومؤسسات وهيئات.

Related Stories

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org