تدشين عيادات وبطاقة المسن الإلكترونية بشرافاء وادي الدواسر

الممخور لـ"سبق": يُعدُّ أول مركز صحي نموذجي على مستوى المحافظة
تدشين عيادات وبطاقة المسن الإلكترونية بشرافاء وادي الدواسر

تصوير: محمد آل مسحل: دشَّن مدير مستشفى وادي الدواسر المشرف العام على قطاع المراكز الصحية بالمحافظة، الأخصائي فهد بن محمد الممخور، بطاقة مسن الإلكترونية، والأعمال التحسينية التطويرية بمركز الرعاية الصحية الأولية بالشرافاء؛ وذلك تماشيًا مع توجه الوزارة بما يتوافق مع الرؤية 2020.

وتفصيلاً، تبلورت مرحلة التحسين الأولي عن استحداث وتدشين أول عيادتين مستقلتين لـ"رعاية المسنين"، تم من خلالها حصر المرضى المسنين من أهالي الحي، وإدخالهم في سجلات العيادة إلكترونيًّا، وتفعيل "بطاقة المسن" لهم، التي تتضمن أسماء الأدوية والجرعات التي يتناولها المسن في اليوم.

أما العيادة الأخرى فهي للتثقيف الصحي، ويقوم نشاطها في تفعيل الأيام العالمية، وعمل محاضرات وأركان توعوية داخل المركز وخارجه. كما أعلن المركز بدء تفعيل برنامج الرسائل الإلكترونية للمسجلين من الأهالي، يتم من خلاله استدعاء الأطفال للتطعيم، والحوامل للمتابعة، ومرضى الأمراض المزمنة لمتابعة المواعيد والالتزام بها.

وجاءت المرحلة الثانية من الخدمات الجديدة بتدشين برامج الأرشفة والخدمات الإلكترونية بالمركز، كالصيدلة، وطباعة الوصفات، والسجلات الطبية، والصادر والوارد، وتسجيلات التطعيمات، والطفل السليم ورعاية الأمومة، من خلال نظام إلكتروني صحي مستقل وخاص بالمركز.

وأوضح لـ"سبق" فهد بن محمد الممخور أن الرؤية المستقبلية للمراكز الصحية بالمحافظة تعتمد على كل ما يسهم في تحويل الخدمات الصحية وتقديمها بأفضل رعاية ممكنة للمرضى تماشيًا مع الخطة التطويرية للمستشفى العام والقطاع الصحي، وتماشيًا مع توجهات وزارة الصحة.

وبيَّن الممخور أن صحي الشرافاء يعد أول مركز صحي نموذجي على مستوى المحافظة، وأكد حرصه على أن يكون من ضمن المراكز الصحية التي بصدد الاعتماد من المجلس المركزي لاعتماد المنشآت الصحية "سباهي". مقدمًا شكره للعاملين نظير تميزهم وحرصهم على الالتزام بالمسؤولية التامة في عملية تطوير وتحسين الخدمات المقدمة التي يتطلع لها أبناء المحافظة.

حضر التدشين مدير مستشفى محافظة السليل العام الدكتور سعد بن عايض آل وديان، والمشرف على قطاع المراكز الصحية بوادي الدواسر، وعدد من مديري بعض الإدارات والأقسام بالمستشفى، وبعض الإعلاميين بالمحافظة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org