‏تربوي لوزير التعليم: أعيدوا مادتي "الخط والإملاء" لطلاب "الابتدائية"

طالب بالتحرك لضمان نشوة الاحتفال بيوم اللغة العالمي
‏تربوي لوزير التعليم: أعيدوا مادتي "الخط والإملاء" لطلاب "الابتدائية"

طالب مختص تربوي مسؤولي وزارة التعليم بإعادة مادتي الخط والإملاء بالمرحلة الابتدائية، تزامناً مع اليوم العالمي للغة العربية، والذي أعلنت فيه الوزارة عن عدة برامج وفعاليات احتفاء بهذه المناسبة.

‏ووجه التربوي عماد الشريف اقتراحه لمسؤولي الوزارة قائلاً في رده على تغريدة وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، الذي أعلن فيها عن احتفاء الوزارة بيوم اللغة العالمي: قبل الاحتفاء بيومها العالمي، الكثير من طلابنا في المتوسطة والثانوية لا يحسنون "الخط والإملاء"!، مضيفاً: لا بد من النظر في ذلك سريعاً.

‏وأشار الشريف لـ"سبق" إلى أهمية جودة المخرجات فيما بعد المرحلة الابتدائية والتي وصفها بمرحلة التأسيس، حيث قال: المرحلة الابتدائية مرحلة هامة في حياة الطالب، وتأسيسه بالشكل الجيد الذي يضمن جودة تعلمه وتعليمه سينعكس إيجاباً على بقية مراحل دراسته، ومادتي الخط والإملاء من أهم ما يجب أن يتعلمه الطالب في هذه المرحلة المصيرية، ومن عايش الميدان واطلع على مذكرات وواجبات طلاب المرحلتين المتوسطة والثانوي سيرى عجباً، فهناك أعداد منهم ليست بالقليلة لا يجيدون الخط ولا يحسنون الكتابة الصحيحة الخالية من الأخطاء الإملائية.

‏وأردف قائلاً: لا بد من المسؤولين في الوزارة التحرك سريعاً، وإدراك هذا الخلل، ومعالجته بما يمكن، لنضمن جيلاً يحتفي بيوم اللغة العالمي، وقد أتقن أساسيات لغتنا الجميلة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org