تسريبات تكشف موعد إطلاق هاتف "تشاومي مي 6"

تسريبات تكشف موعد إطلاق هاتف "تشاومي مي 6"

قد يكون في شهر فبراير أو أبريل المقبلين

كشف عددٌ من التقارير الصحفية موعدين متضاربين للإطلاق المرتقب لهاتف شركة "تشاومي" الصينية الرائدة المقبل "مي 6".

ورجّحت تقارير إمكانية إطلاق الهاتف رسمياً خلال شهر فبراير من العام المقبل 2017، فيما أشارت تقارير أخرى إلى أن الشركة الصينية قد تُرجئ الإطلاق إلى شهر أبريل المقبل.

وأشارت تقارير إلى أن الموعد المتوقع بصورة كبيرة هو 14 فبراير، خاصة أن الشركة فعلياً وزعت دعوات على الصحفيين لحضور مؤتمر صحفي كبير لإطلاق جهاز جديد من إنتاجها، دون أن تكشف عن المزيد من التفاصيل.

ولكن التقارير الأخرى التي تشير إلى احتمالية إرجائه إلى شهر أبريل تستند إلى أن الشركة الصينية الرائدة تجد صعوبات في دعم هاتفها بمعالج "سنابدراجون 835"، الذي يمتلك قدرات كبيرة واستهلاك أقل للطاقة؛ بسبب استنفاد شركة "سامسونج" الكورية الجنوبية معظم مخزون المعالج من شركة "كوالكوم" الأمريكية؛ بسبب نيتها إطلاق هاتفها "جلاكسي إس 8" في وقت مقارب.

ومن المتوقع أن تدعم "تشاومي" هاتفها الجديد بإمكانات مذهلة تجعله منافساً قوياً لهواتف مرتقبة مثل "آيفون 8" و"جلاكسي إس 8"، خاصة أنها ستزوّده بكاميرا خلفية مزدوجة؛ بحسب آخر التسريبات، وخاصية للشحن السريع، علاوة على دعمه بنحو 4 هوائيات؛ تجعله قادراً على التقاط إشارة الاتصال في أصعب الظروف، علاوة على سعره التنافسي الهائل، الذي ضمن للشركة نصيباً جيداً في سوق الهواتف الذكية.

Related Stories

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org