تشكيل فريق عمل لوضع مواصفات للأعلاف الكاملة

عقب اجتماع بين وزارة الزراعة  والبيئة و "هيئة الغذاء"
تشكيل فريق عمل لوضع مواصفات للأعلاف الكاملة

اتفقت وزارة البيئة والمياه والزراعة مع الهيئة العامة للغذاء والدواء، على تشكيل فريق عمل لوضع مواصفات للأعلاف الكاملة.

جاء ذلك خلال اجتماع وزير البيئة والمياه والزراعة عبدالرحمن الفضلي، مع الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء الدكتور محمد بن عبدالرحمن المشعل، بمقر الوزارة أمس.

وبحث الجانبان عدداً من الموضوعات منها الأعلاف الكاملة، وما إذا كانت بديلاً آمناً للمربين، ووضع مواصفات تلتزم بها المصانع، وسلامة ومأمونية الأعلاف.

وتقرر تشكيل فريق عمل لوضع مواصفات للأعلاف الكاملة، ومواصفات للتداول والتخزين، وإلزام مصانع الأعلاف بها، على أن يتكون الفريق من مربي الماشية، ووزارة البيئة والمياه والزراعة، والهيئة العامة للغذاء والدواء، وممثلين لصناعة الأعلاف.

وأكدت الوزارة استعدادها لإجراء التقييم الحقلي للمبيدات في الفترة القادمة.

وتطرق المجتمعون إلى مواصفات التمور، حيث وضعت الوزارة 11 مواصفة للتمور، وسترسلها إلى الهيئة لمراجعتها واستكمال الإجراءات النظامية لاعتمادها.

وقد شارك في الاجتماع من وزارة البيئة والمياه والزراعة؛ وكيل الوزارة للثروة الحيوانية الدكتور حمد البطشان، ووكيل الوزارة للشؤون الزراعة الدكتور فيصل السبيعي، ومستشار الوزير الدكتور محمد الصيادي، ومستشار الوزارة للثروة الحيوانية الدكتور محمد آل الشيخ.

وشارك من الهيئة العامة للغذاء والدواء؛ نائب الرئيس التنفيذي لقطاع الغذاء الدكتور صلاح الميمان، ومدير إدارة التسجيل والتراخيص المكلف عبدالكريم الثويني.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org