"تعاوني الدمام" ينهي استعداداته لمخيم الإفطار الـ19 ببرامج متنوعة

"آل رقيب": يستفيد منه 5 آلاف صائم يومياً خلال شهر رمضان
"تعاوني الدمام" ينهي استعداداته لمخيم الإفطار الـ19 ببرامج متنوعة

أنهى المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالدمام تجهيزاته الخاصة بمخيم الإفطار الدعوي التاسع عشر، بالقرب من جامع الريان بالدمام مقابل المحاكم الإدارية بالدمام والذي يقام للعام التاسع عشر.


صرح رئيس إدارة المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالدمام فضيلة الشيخ عبدالرحمن آل رقيب أن المخيم يقام للعام التاسع عشر على التوالي وسط مدينة الدمام، ويستفيد منه أكثر من 5000 صائم يومياً.


وقال "آل رقيب " إن المخيم يتكون من سبعة أقسام لكل جالية قسم خاص مع الداعية والصوتيات والعرض الخاص بالجالية، وهي العربية والأوردية والإندونيسية والفلبينية والتاميلية والماليبارية والبنغلاديشية.


وأوضح أن المخيم يقدم برنامجاً دعوياً وثقافياً من بعد صلاة العصر وحتى أذان العشاء، وفي هذا العام سيكون بإذن لله هناك أركان لكل جالية، تقيم كل جالية ركناً خاصاً بها بثقافتها وأبرز المعالم في بلدها، ثم لقاءات مفتوحة بعد صلاة التراويح.
 
وكشف "آل رقيب " أن المخيم قد أسهم في إسلام قرابة 50 شخصاً كل عام بخلاف من يسلم في المكتب وبرامجه حيث يصل عدد المسلمين الجدد خلال العام حوالي 1000 شخص -ولله الحمد -ويقيم المكتب ضمن فعاليات المخيم خيمة المقرأة القرآنية لتعليم الفاتحة وقصار السور للجاليات بالتعاون مع جمعية تحفيظ القرآن الكريم بالمنطقة الشرقية.


وقال إن المخيم يشتمل أيضاً على الخيمة الطبية التي يتم فيها فحص السكر والضغط وتقديم التوجيهات التوعوية من خلال طلاب كلية الطب بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، وأهاب الشيخ آل رقيب بأهل الفضل والسعة إلى دعم المكتب وبرامجه وأنشطته الدعوية.
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org