تعليق الدراسة يقفز بـ "تعليم الرياض" للترند.. مطالبات بالتحقيق والمحاسبة

حصيلة صحية: 343 متضرراً.. والسليمان معلقاً: "قاتل الله العناد"
تعليق الدراسة يقفز بـ "تعليم الرياض" للترند.. مطالبات بالتحقيق والمحاسبة

قفز هاشتاق ينتقد إصرار إدارة تعليم الرياض على استمرار الدراسة اليوم الاثنين، رغم تحذيرات الأرصاد والدفاع المدني إلى "الترند" في موقع تويتر اليوم.

وتضمن الهاشتاق مطالبات بالتحقيق ومحاسبة المسؤولين عن عدم الأخذ بتحذيرات الأرصاد والدفاع المدني واستمرار الدراسة رغم موجة الغبار التي تشهدها العاصمة منذ يوم أمس، وهي الموجة التي علقت على أثرها الدراسة في الكثير من المناطق والمحافظات القريبة من الرياض.

وتداول المغردون صورا لتأثيرات العاصفة في المدارس وعلى الطلاب والطالبات، مطالبين الجهات المعنية بالتحقيق فيما حدث خاصة بعد نشر إحصائيات رسمية عن تضرر أطفال ونقلهم للمستشفيات من جراء العاصفة.

أولياء الأمور استغربوا من تناقض قرارات تعليم الرياض حيث أصرت على استمرار الدراسة، وبعد وصول الطلاب للمدارس بعثت برسائل لأولياء الأمور تشعرهم بتقديم موعد الانصراف!

وقال  الكاتب خالد السليمان معلقاً عبر حسابه في تويتر : "ترسل الأطفال للمدارس الساعة ٦:٣٠ لتطلب من أهاليها العودة لإخراجهم الساعة ٩:٣٠ ‏.. قاتل الله العناد يا إدارة تعليم الرياض !".

من جهته قال المواطن صالح الخمعلي لـ"سبق" :"‏اليوم اضطررت لإرسال ابني للمدرسة لكون لديه اختبار ، وبالأخير خرجنا من المدرسة إلى المستوصف حيث خضع لجلسة بخار نتيجة شعوره بضيق في التنفس نتيجة موجة الغبار".

وتساءل الخمعلي قائلاً : " لا أعلم عن سبب إصرار تعليم الرياض على الدراسة رغم تحذيرات غالبية الجهات ، لماذا لا يحرصون على سلامة الطلاب والطالبات مثل بقية الإدارات التعليمية ، هذا الأمر يتطلب التحقيق من وزارة التعليم ومحاسبة المهملين لصحة أبنائنا". 

من جانبها كشفت مدينة الملك سعود الطبية عن إحصائية رسمية قالت فيها : "‏تقلبات الجو  تدخل 343  طفلاً للطوارئ".

الدكتور حسين الشمراني استشاري النمو والسلوك في مستشفى الملك فيصل التخصصي علق في حسابه على تويتر بقوله : "عدم تقدير المسؤول في التعليم  لخطورة الطقس ، لا يعفيه من المسؤولية عن أي ضرر صحي قد ينتج عن الدراسة في هذه الأجواء".

وأضاف متسائلا "‏لماذا لا يكون هناك مستشار صحي في وزارة التعليم ،يساعد في تقييم خطورة الطقس وتعليق الدراسة ، بدلاً من التخبط!".

وكانت المديرية العامة للدفاع المدني قد أخلت مسؤوليتها من قرار تعليق الدراسة مشيرة إلى أنه من اختصاص التعليم التي تتلقى التنبيهات من هيئة الأرصاد.

يشار إلى أن الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة والمديرية العامة للدفاع المدني أطلقا مساء أمس عدة تحذيرات وتنبيهات عن موجة الغبار التي تشهدها العاصمة الرياض وتوقعت استمرارها لبعد ظهر اليوم ، فيما لم ينظر تعليم الرياض لتلك التنبيهات ، قبل أن تقرر عدة مدارس صباح اليوم تقديم مواعيد انصراف الطلاب وذلك لليوم الثاني على التوالي بنفس الطريقة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org