تعليم الباحة لـ "سبق": أسلاك غلاية الزيت سبب حريق مدرسة العصداء

إسعاف طالبتين وعمل اللازم بحضور أولياء أمورهما
تعليم الباحة لـ "سبق": أسلاك غلاية الزيت سبب حريق مدرسة العصداء

أكد المتحدث الرسمي للإدارة العامة لتعليم منطقة الباحة ،محمد بن سعيد هضبان ، أن تماسًا كهربائيًا في الأسلاك الموصلة لغلاية الزيت في المقصف المدرسي وبالتالي انبعث منه دخان خفيف ، كان قد وقع بمدرسة العصداء بني حسن اليوم في الباحة .

وقال هضبان لـ "سبق" والتي كانت قد تابعت الحادثة في حينه: تم إخلاء الطالبات فورًا لفناء المدرسة للحفاظ على سلامتهن مما قد يحدث من تطورات للحالة ، والحمد لله لم يكن فيه أي إصابات سواء من المعلمات أو الطالبات باستثناء طالبتين تم إسعافهما عن طريق الهلال الأحمر لمركز بني حسن وتبين بعد الكشف عليهن أنهن يعانين من ربو وحساسية .

وأشار هضبان إلى أنهُ تم عمل اللازم بحضور أولياء أمور الطالبتين . وتم خروجهن من المركز الصحي بعد تقديم الرعاية لهن ، أما الطالبات فتم استدعاء سائقي الباص وتم إيصالهن لمنازلهن.

وبين أنه تمت مباشرة الحالة من قبل فرقة الطوارئ بإدارة السلامة المدرسية ، وتم استدعاء إدارة الدفاع المدني للتأكد من عدم تطور الحالة ، فيما باشر الحالة وتابع الإجراءات مدير مكتب التعليم بالمندق ، موسى الفقهاء الزهراني.

من جانبه أكد المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة الباحة عماد بن منسي الزهراني أنه ورد بلاغ من الدفاع المدني بوجود حريق بمدرسة العصداء للبنات ببني حسن بالباحة صباح اليوم ، عند الساعة 10:08 لغرفة العمليات (997) مفاده وجود حريق بمدرسة العصداء للبنات بمحافظة بني حسن .

وأضاف الزهراني أنه تم توجيه فرقتين إسعافيتين بمرافقة القائد الميداني للموقع ، وتم طلب توجيه من العمليات للشئون الصحية بطلب فرقة إسعافية من الشئون الصحية ، وبعد التواجد بالموقع أتضح وجود خمس حالات تم استلامها من الدفاع المدني وتم التعامل معها اسعافيًا بالموقع وكانت بين الاختناق والخوف والهلع ، وتم علاج ثلاث حالات في الموقع ما بين خوف وهلع واختناق و لم تستدع النقل فيما تم نقل حالتين للمركز الصحي ببني حسن .

وبين أن البلاغ حظي بمتابعة وتوجيه من قبل مدير عام فرع الهيئة بمنطقة الباحة ، خالد بن محمد الغامدي ، حيث أن إستجابة الفرقة في وقتٍ قياسي ولله الحمد وذلك نسبةً للجاهزية التامة لتلبية أي طارئ لا سمح الله على الرقم الموحد (997).

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org