"تعليم الرياض" يكرم الفائزين بأولمبياد اللغة العربية

لتعميق الاعتزاز بلغة القرآن وغرس حبها في نفوسهم
"تعليم الرياض" يكرم الفائزين بأولمبياد اللغة العربية
تم النشر في

 كرَّم مدير إدارة النشاط الطلابي بتعليم الرياض، الدكتور أنور أبو عباة، الفائزين في منافسات "المناهزات" أولمبياد اللغة العربية التي اختتمت فعالياتها مؤخرًا بمشاركة طلاب القسم الثانوي .


وأكد "أبو عباة" أن النشاط الطلابي الثقافي يبذل جهودًا كبيرة في بناء جيل ثقافي واع متسلحاً بالعلم والمعرفة ملمًا بفنون اللغة العربية، مشيدًا بهذا الأولمبياد وبالنتائج التي وصل إليها الطلاب في هذه المناهزات.


وبيّن أن الهدف من هذه المنافسات هو تعميق الاعتزاز بلغة القرآن ولغة أهل الجنة وغرس حبها في نفوس النشء والشباب والاستمتاع بها وتعزيزها فيهم. وقدم شكره للطلاب على جهودهم  واستعدادهم الجيد لهذه المسابقة.


وأشار الرئيس التنفيذي لمدارس التعلم  الأهلية، الدكتور عبد العزيز العثمان، إلى التعاون الوثيق بين القطاع الخاص ممثلًا بمدارس التعلم والإدارة العامة لتعليم الرياض وخاصة فيما يخدم اللغة العربية ويعزز انتشارها ويساهم في بناء الطالب لغويًا، ويؤكد حرص المدارس على المنافسات كداعم، مؤكدا أن المدارس لا زالت تمد يدها للنشاط  الطلابي والإدارة العامة للتعليم بالرياض للشراكة المتميزة المثمرة لبناء جيل يحافظ على دينه ووطنه ولغته وأمته.


وأوضح رئيس قسم النشاط الثقافي، عبد الله الشهري، أن هذه المناهزات تعزز في نفوس الطلاب حب اللغة العربية، لغة القرآن الكريم ومعجزة النبي صلى الله عليه وسلم للعرب، مضيفا أنها تغرس في الطلاب روح  المنافسة والإبداع وتعزيز الثقة في النفس وإظهار قوة التحصيل اللغوي في شتى فنون العربية، واكتشاف مدى سعة وثقافة هؤلاء الطلاب في لغتهم الأم، بالإضافة إلى صقل تلك المواهب بعد اكتشافها ورعايتها حتى تستوي على سوقها.


وأبان المشرف على الأولمبياد، محمد الشماسي، أن المنافسة كانت شديدة بين الطلاب، حيث وجد تقارب في الدرجات بين المتنافسين.


وأضاف أن هذه المسابقة كشفت عن كثير من المواهب في مجال الشعر والقصة والمقالة والخاطرة والفنون الأخرى، مما يدل على أن الطلاب يمتلكون الكثير من المواهب في مجالات اللغة العربية.


وأضاف "الشماسي" أن هذه المناهزات مرت بأربع مراحل أولاً على مستوى المدرسة، وثانيًا على مستوى الإدارة (المحلي )، وثالثًا على المستوى الوطني (الوزارة )، وأخيرًا التمثيل الوطني خارجيًا، وكان الاختبار الذي أقامته الإدارة العامة لتعليم الرياض-النشاط الطلابي - على مرحلتين  تحريري وشفهي  في مجال القراءة والتذوق الأدبي.


وأردف "الشماسي" أن الطالب عبد العزيز الغامدي من ثانوية السليمانية فاز بالمركز الأول في هذه الأولمبياد، وتم تأهله للمشاركة في الاختبار الذي تقيمه وزارة التعليم، وقد كرمت إدارة تعليم الرياض 21 طالبًا في ختام هذه المنافسات.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org