تعليم الشرقية لـ"سبق": تشكيل لجنة للتحقيق في الاشتباك الجماعي بين طلاب مدرسة في بقيق

من خلال فريق عمل لتقصي الحقائق.. وسيتم التعامل معها وفق قواعد السلوك والمواظبة
تعليم الشرقية لـ"سبق": تشكيل لجنة للتحقيق في الاشتباك الجماعي بين طلاب مدرسة في بقيق

أكد لـ"سبق" المتحدث الرسمي للإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية سعيد الباحص، أن إدارة التعليم قامت بتشكيل لجنة للوقوف على قضية الاشتباك الجماعي التي حدثت في إحدى المدارس التابعة لمكتب تعليم بقيق.
 
وتفصيلاً قال "الباحص" إنه إيضاحاً لما حدث من مشاجرة جماعية وقعت بين مجموعة من الطلاب في أحد المدارس التابعة لمكتب تعليم بقيق عليه نبين بأنه قد قام مكتب التعليم بتشكيل لجنة لهذا الخصوص وجاري التحقق من الحادثة وأسبابها، وذلك من خلال فريق عمل لتقصي الحقائق، وسيتم التعامل معها وفق قواعد السلوك والمواظبة في درجاتها المعتمدة.

 
 
وأكد "الباحص" أن الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية لديها مرجعية وآلية ضابطة، تحدد القواعد والمعايير والإجراءات الواجب اتخاذها في مثل هذه الحالات أو السلوكيات الغير مرغوب فيها وذلك لتحقيق بيئة تربوية آمنة مع الالتزام بالقيم والنظم المدرسية واحترامها وعدم التخطي أو القفز عليها والعمل على الحد والمنع من السلوكيات السلبية وتقرير مبدأ الانضباط الذاتي السلوكي.
 
 
وأردف: كما أن الآلية كفيلة بوقف السلوكيات غير المرغوب فيها، والتي تخالف المعايير المقبولة في المجتمع ولوائح وزارة التعليم المعمول بها في المدارس والعمل على تعديل السلوك بأساليب تربوية تهدف لضبط السلوك وتقويم الطلبة على نحو يمكن معه تعديل السلوك السلبي إلى الإيجابي.
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org