تعليم الطائف تُعد 334 برنامجًا لمجالات النشاط للعام الدراسي الجديد

تعليم الطائف تُعد 334 برنامجًا لمجالات النشاط للعام الدراسي الجديد

أعدت الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف، ممثلةً في إدارة النشاط "بنين، بنات"، حزمة من البرامج المتنوعة في مختلف مجالات النشاط، وذلك ضمن خطة الإدارة للاستعداد للعام الدراسي الجديد 1438هـ.

واتسمت برامج النشاط التي ستقدم هذا العام في جميع المدارس للبنين والبنات والبالغ عددها نحو 334 برنامجًا، بالتنوع والشمولية والتجديد، وبما يسهم في تنشئة الطلبة على القيم الصحيحة، وبناء الشخصية المتكاملة، واستثمار أوقات فراغهم، فيما ينمي معلوماتهم وينوع خبراتهم، وبما يسهم كذلك في اكتشاف المهارات والمواهب لدى الطلبة وتنميتها وتوجيهها الوجهة الصحيحة؛ لخدمة الفرد والمجتمع، وبما يسهم كذلك في ترسيخ القيم الاجتماعية البناءة.

وقال المدير العام للتعليم بمحافظة الطائف المكلف، محمد بن عامر النفيعي، إن برامج النشاط تشمل مجالات اجتماعية وثقافية وعلمية وكشفية، وبرامج عامة ورياضية وفنية، فيما تتنوع بين برامج تدريبية وزيارات تربوية ولقاءات متماثلة وورش تدريبية، حيث أعدت الإدارة ما يزيد عن 120 برنامج متنوع للبنين، و 22 برنامج تدريبي لرواد النشاط، والبالغ عددهم 150 رائد نشاط، إضافة إلى عقد لقاءات لمشرفي النشاط الطلابي للمكاتب الداخلية والخارجية، والبالغ عددهم 30 مشرفا تربويا.

وأضاف: أعد كذلك 68 برنامجا تدريبيا للبنات يستهدف قائدات المدارس ومديرات الأندية ورائدات النشاط وموظفات المدارس والأندية والطالبات، والتربية الصحية والبدنية، كما أعد نشاط الطالبات 98 ورشة تدريبية وثلاثة لقاءات و 23 برنامج مسابقات .

وعملت الإدارة على إعداد خطة للاحتفال باليوم الوطني السابع والثمانين، واعتمادها وتعميمها على المدارس؛ لتنفيذها بدءًا من اليوم الأول للدراسة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org