"تعليم القويعية" تطلق جائزة "عايش" لنشر السنة النبوية

بقيمة 200 ألف ريال وتستهدف الطلاب والمعلمين والمشرفين
"تعليم القويعية" تطلق جائزة "عايش" لنشر السنة النبوية

 أطلقت إدارة التعليم بمحافظة القويعية، ممثلةً بقسم التوعية الإسلامية، جائزة الشيخ عايش العريفي للسنة النبوية بقيمة 200 ألف ريال.

وتستهدف الجائزة الطلاب والطالبات على مستوى مدارس تعليم محافظة القويعية، والمعلمين والمعلمات والمشرفين والمشرفات بمختلف تخصصاتهم.

وأوضح رئيس قسم التوعية الإسلامية سعد الجبرين أن جائزة الشيخ "عايش" هي أحد البرامج النوعية التي يشرف عليها قسم التوعية الإسلامية، والتي تهدف للارتقاء بتعلم السنة النبوية وفهمها وحفظها، وتتم من خلال التسابق بين المشاركين في فروع المسابقة، ويتم تحكيمها من قبل نخبة من التربويين المتخصصين وفقاً للمعايير والضوابط الخاصة بالمسابقة، وتعتمد في بدايتها على الأداء المتميز للمدرسة، وتمر بثلاث مراحل؛ الأولى على مستوى المدرسة، والثانية على مستوى مكتب التعليم، والثالثة على مستوى إدارة التعليم.

وأضاف "الجبرين" أن أهداف الجائزة تسير وفق رؤية تسعى إلى تحقيق التميز في تعلم السنة النبوية وحفظها، وتحمل رسالة شريفة لربط المجتمع التعليمي بالسنة النبوية؛ من خلال توفير بيئة تربوية جاذبة تشجّع على الإبداع والتميز باستخدام أحدث الوسائل واستثمار الكوادر المتميزة وتشجيعها.

وعن أهم أهداف الجائزة أكد "الجبرين" أن الجائزة تهدف إلى الحث على الاهتمام بالسنة النبوية وحفظها، وكذلك إبراز دور وجهود المملكة العربية السعودية القيادي في العناية بالسنة النبوية.

وأوضح مدير التعليم بمحافظة القويعية الدكتور عبدالله الظافري أن الجائزة تسهم بشكل فاعل في دعم العملية التعليمية والتربوية، وهي أحد شواهد التعاون المشترك بين المجتمع وإدارة التعليم، والتي تسعى الإدارة من خلالها جاهدة في إيجاد شركات مجتمعية تصبّ في مصلحة الإدارة والمجتمع.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org