تعليم المخواة عن قضية ضرب معلمة لطالبة: لم نتلقّ أي شكوى رسمية

قالت: تم التوجيه بتشكيل لجنة نسائية للتحقق من الحادثة ومعرفة المدرسة
تعليم المخواة عن قضية ضرب معلمة لطالبة: لم نتلقّ أي شكوى رسمية

قالت إدارة تعليم محافظة المخواة بخصوص شكوى ولي أمر ضد معلمة اتهمها بضرب ابنته التي تدرس بالصف الثالث الإبتدائي ومنعها من الذهاب إلى دورة المياه وتخويفها أمام الطالبات إنها لم تتلقّ أي شكوى رسمية بذلك.


وتفصيلاً قال المتحدث الإعلامي  لتعليم المخواة ناصر بن محمد العمري :" تابعت إدارة تعليم المخواة ما نشر حول "اعتداء معلمة بالضرب على طالبة تدرس بالصف الثالث الابتدائي  ومنعها من الذهاب إلى دورة المياه وتخويفها أمام الطالبات  وإجبارها على توقيع تعهد لا تعلم  ماذا كتب فيه" ، بحسب ما نشر في الخبر  وبناء على دعوى ولي الأمر، ولم يشر الخبر المنشور إلى المدرسة ولا المكتب الذي تتبعه".


وأضاف : رغبة  في الإيضاح  نود الإحاطة أنه لم تصل خلال الأسبوع المنصرم أي شكوى رسمية من ولي الأمر سواء لإدارة التعليم أو لمكاتب التعليم أو لإدارات المدارس". 


وتابع : تم التوجيه بتشكيل لجنة نسائية للتحقق من الحادثة ومعرفة المدرسة والتأكد من كل تفاصيل الحادثة والرفع بنتائج التحقيق تمهيداً لإكمال اللازم وفق ما تنص عليه التعليمات واللجنة حاليا تستكمل أعمالها تمهيدا لرفع النتائج". 


وأردف :  تؤكد الإدارة ومن منطلق دورها التربوي والأخلاقي أنها جادةٌ في معاقبة أي مخالف للتعليمات المبلغة من مقام الوزارة التي تقضي بمنع الضرب نهائياً". 


وختم حديثه قائلا: تتبنى الإدارة عددا من البرامج الهادفة إلى خفض العنف في المدارس من خلال تطبيق برنامج ( رفق ) وغيره من البرامج التربوية من أجل بيئة مناسبة وخلق أجواء تربوية ملائمة لأبنائنا وبناتنا الطلاب والطالبات  والقيام بواجبنا  التربوي وفق ما تمليه  علينا الأعراف التربوية والتعاليم الإسلامية السمحة.


وكانت "سبق" نشرت خبراً بعنوان "المخواة.. مواطن يتهم معلمة بصفع ابنته وإجبارها على توقيع تعهد غامض  :حيث  قال أحد المواطنين  بالمخواة إن معلمة ابنته التي تدرس بالصف الثالث الابتدائي، اعتدت عليها دون سبب سوى أنها طلبت بكل براءة من معلمتها مساعدتها في إغلاق سحاب شنطتها المدرسية؛ لكن المعلمة باشرتها بالصفع على وجهها وأعادتها لمقعدها.


 وأضاف المواطن عبدالله الزهراني: "منعتها في وقت آخر من الذهاب لدورة المياه وكررت تخويفها أمام الطالبات، وقامت بإجبارها بالتوقيع على تعهد لا تعلم الطالبة ماذا كتب فيه، وطلبت منها عدم العوده للمدرسة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org