تعليم حلي يستعرض أبرز محاور الرؤية الوطنية ٢٠٣٠

الزاحمي يؤكد ضرورة الاهتمام بالخطط المدرسية
تعليم حلي يستعرض أبرز محاور الرؤية الوطنية ٢٠٣٠

تصدَّر موضوع الرؤية الوطنية للمملكة العربية السعودية 2030 الموضوعات التي تحدث عنها مدير مكتب تعليم حلي عبدالرحمن الزاحمي، خلال رعايته لقاء القيادة المدرسية بالمكتب.

 

واستعرض الزاحمي أبرز محاور الرؤية الوطنية المستقبلية للمملكة العربية السعودية 2030، التي أبان عنها سمو ولي ولي العهد مؤخراً، مؤكداً على ضرورة تبنيها من الجميع، ونشر ثقافتها في المدرسة والوسط المحيط، وتخصيص لقاءات مع الزملاء حول ذلك.

 

وأكَّد الزاحمي ضرورة الاهتمام بالخطط المدرسية؛ كونها ركيزة أساسية في رعاية النشء، وغرس القيم وتعزيز السلوك الإيجابي وتنمية التفكير العلمي والقدرة على التفاعل مع متطلبات العصر لبناء مواطن صالح معتز بدينه وعقيدته، ساعياً لبناء وطنه، فالرؤية تولي الشباب أهمية كبيرة تشمل مخرجات القطاعات التعليمية لتتماشى مع الأهداف وصولاً إلى تحقيق رؤية القيادة ليكون هذا الوطن في الريادة، آملاً نشر تلك الرؤية وتبنيها داخل المجتمع المدرسي والمحلي، لافتاً النظر لضرورة استيعاب جميع ما سيرد من الوزارة في هذا الشأن، والعمل عليه بكل تفانٍ وإخلاص.

 

واستعرض في إطار الاستعداد لاختبارات الفصل الدراسي الثاني ونهاية العام، أبرز نتائج ورش العمل التي أشرف عليها مشرف القيادة المدرسية بالمكتب في جوانب تخص متابعة الانضباط، والحد من غياب الطلاب قبل الاختبارات وتهيئة البيئة المدرسة فترة الاختبارات ومشروع شعبة القيادة بالمكتب "العناية بالكتاب المدرسي"، إضافة إلى العديد من الجوانب التربوية والتنظيمية.

 

حضر اللقاء رئيس الشؤون المدرسية بالمكتب الذي تطرَّق إلى عدد من النقاط منها النقل المدرسي وتحديث بيانات المعلمين للنقل الداخلي، ولجان الاستعداد للعام الدراسي المقبل، واختتم اللقاء بعدد من التوصيات.

 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org