"تعليم عسير" تدشّن مبادرة "استثمار إدارة المعرفة في تحقيق رؤية 2030"

"تعليم عسير" تدشّن مبادرة "استثمار إدارة المعرفة في تحقيق رؤية 2030"

تسهم في تطوير الأداء بالميدان التربوي في ظل المتغيرات العلمية والثقافية
تم النشر في

دشّنت مساعدة المدير العام للتعليم بمنطقة عسير نورة آل مفرح، أمس، مبادرة "استثمار إدارة المعرفة في تحقيق رؤية المملكة 2030"، بحضور قائدات المدارس من عدد من مناطق المملكة.

وأكدت "آل مفرح"، في كلمة لها، أن المبادرة ستسهم في تطوير الأداء في الميدان التربوي، في ظل المتغيرات العلمية والثقافية والاجتماعية والاقتصادية السريعة والمتوالية، مشيرةً إلى ضرورة الاستفادة من المبادرة؛ عطفاً على أهميتها في المرحلة الراهنة.

وأوضحت صاحبة المبادرة قائدة المتوسطة السابعة عشرة عيدة الأحمري قائلة: إن استثمار إدارة المعرفة يكمن في الكوادر البشرية بالمدرسة؛ سعياً للتطوير والتميز من خلال رفع الوعي المعرفي لدى جميع منسوبات المدرسة وتدريبهن على أفضل الممارسات؛ لاستثمارها في إنتاج فعال ومتميز، كما عدّدت أهم عوامل النجاح في المؤسسة التعليمية.

وحصرت "الأحمري" مصادر المعرفة في مجال التطوير المؤسسي والمهارات القيادية والسلوكية في سبعة مجالات رئيسة مقترنة باستشهادات مرئية من الواقع الفعلي للمدرسة، والتي انطلقت من خلالها مبادرة "صناعة التغيير من المدرسة التقليدية إلى المدرسة الجاذبة"، مستشهدة بفوز المدرسة وطالباتها في عدة مسابقات محلية وعالمية، واستثمار المعرفة في مجال الموهوبات، وعدد من البرامج.

صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org