تغريدات مسيئة للسعودية تقود "MBC" لوقف مذيعة مصرية وإحالتها للتحقيق

بعد "كوني حرة".. موجة انتقادات لتعيينها بالقناة قابَلَتْها بـ"فبركة".. ومغادرة
تغريدات مسيئة للسعودية تقود "MBC" لوقف مذيعة مصرية وإحالتها للتحقيق

عَلِمت "سبق"، أن مجموعة قنوات mbc أوقفت، اليوم، المذيعة المصرية "رنا هويدي" عن العمل، وأحالتها للتحقيق، بعد تداول تغريدات مسيئة منها عبر حسابها الرسمي في "تويتر". وقالت مصادر في المجموعة لـ"سبق": "تم إيقاف المذيعة عن العمل وأحيلت للتحقيق".
 
وكان مغردون قد تداولوا سلسلة من التغريدات المسيئة التي وجّهتها المذيعة للسعودية والسعوديين؛ حيث انتقد المغردون انضمام المذيعة للعمل في مجموعة "mbc".
 
ووضعت قناة "mbc" نفسها في مرمى المغردين؛ بعد تعيينها المذيعة المصرية "رنا هويدي" في برنامج "حديث المساء"، الذي يتناول قضايا الساحة المصرية على كل الأصعدة من الأحد حتى الخميس؛ وذلك فيما لم تمضِ أسابيع قليلة على أعتذار القناة عن إعلانات #كوني_حرة؛ حيث عاد الجدل مجدداً اليوم.
 
وضجّ "تويتر" بموجة انتقادات للقناة بعد تعيينها "رنا هويدي"، وهي مَن هاجمت السعودية وشتمتها بعبارات سوقية في تغريدات لها كتبتها قبل سنوات في حسابها الشخصي.
 
وسارعت المذيعة بنفي التغريدات، وأكدت أنها مفبركة عبر الفوتشوب؛ لكنها قامت بحذف حسابها الشخصي في موقع "تويتر"؛ مما يثير علامات استفهام كثيرة، كما قامت القناة بحذف خبر تعيين المذيعة ضِمن طاقمها من موقعها على الإنترنت؛ إلا أن عدداً من الصحف قد نشرت خبر انطلاق برنامج "حديث المساء" على شاشة "mbc" قبل نحو ٣ أيام.
 
وفي خِضَم هذا الجدل المتسارع صَعَد وسم #سب_السعوديه_وتعين_في_mbc للترند؛ حيث حوى عشرات التغريدات المستنكرة لاستقطاب هذه المذيعة التي تطاولت على السعودية بأقذع الأوصاف.
 
وقال الاقتصادي برجس البرجس: "التخبطات لن تتوقف ما لم تُراجع mbc كفاءة القائمين على العمل وحُسن إدارتهم، "تحسين السمعة" سيكلفهم الكثير ولن ينجح".
 
وكتب خالد العلكمي: "المضحك أنها سَبَق ووصفت MBC واتهمتها بدعم الإرهاب! حالة مازوخية متقدمة"؛ فيما غرّد الشيخ عادل الكلباني، قائلاً: "أكيد غلطة موظف في شؤون التوظيف!".

 
ومن جانبه قال المحامي عايض بن مقبول القرني، لـ"سبق": "يستطيع مَن تعرض للشتم منها مقاضاتها في مصر لأنها محلّ سكنها، أو تُقبض لو جاءت للسعودية كزيارة مثلاً".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org