تفاصيل جديدة حول "فتاة الجسر" .. المهرِّب أمريكي والحيلة "مسار دبلوماسي"

أخفاها أسفل المقعد الثالث للمركبة محاولاً إدخالها المملكة بطريقة غير مشروعة
تفاصيل جديدة حول "فتاة الجسر" .. المهرِّب أمريكي والحيلة "مسار دبلوماسي"

تكشفت لـ "سبق" تفاصيل جديدة حول إحباط جمرك جسر الملك فهد محاولة إدخال "فتاة أجنبية" إلى المملكة بطريقة غير مشروعة، بعد أن تمّ إخفاؤها أسفل المقعد الثالث للمركبة التي كان يقودها المهرِّب.

وقال مصدر مطلع: إن المسافر الذي حاول تهريب الفتاة مقيم من الجنسية الأمريكية، حيث حاول تهريبها عبر المسار الخاص الدبلوماسي، وأخفاها أسفل المقعد الخلفي، وإن الفتاة مقيمة (إثيوبية الجنسية) تعمل بأحد المستشفيات الخاصّة بمحافظة الخُبر.

وأضاف: إن المقيم الأمريكي اصطحب الفتاة الإثيوبية معه إلى البحرين دون أن يتكشف أمره، وعند عودته عبر المسار الخاص الدبلوماسي جرى ضبط الفتاة التي أخفاها أسفل المقعد الخلفي.

كان جمارك جسر الملك فهد قد أعلن، أمس الأول، إحباط محاولة لإدخال "فتاة أجنبية" إلى المملكة بطريقةٍ غير مشروعة، بعد أن تمّ إخفاؤها أسفل المقعد الثالث للمركبة التي كان يقودها المهرِّب.

وأوضح المدير العامّ للجمرك ضيف الله العتيبي؛ في تصريح صحفي، أن مركبةً يقودها أحد المسافرين قَدِمَت إلى الجمرك، وفي أثناء إنهاء الإجراءات المعتادة، عُثر على فتاة من جنسية أجنبية مخبأةً أسفل المقعد الخلفي ومغطاة "بعباءة نسائية" لغرض التمويه على المفتش.

وأضاف أنه بعد التحقق من هوية الفتاة، تبيّن أن قائد المركبة يُريد إدخالها إلى المملكة بطريقةٍ غير مشروعة.. مشيراً إلى أنه جرى اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال ذلك.

وأكّد العتيبي؛ أن الجمارك السعودية تبذل جهوداً كبيرة في سبيل منع دخول كل ما يخالف الأنظمة والقوانين المعمول بها، لافتاً إلى أن جمرك جسر الملك فهد سبق أن أحبط حالات مماثلة لهذه المحاولة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org