تقارير: احذر من شحن هاتفك بالمطارات والمنافذ العامة

بعد اكتشاف حالات سرقة بيانات وتجسس على مسافرين
تقارير: احذر من شحن هاتفك بالمطارات والمنافذ العامة

 حذرت عدة تقارير أمريكية المسافرين من شحن بطاريات الهواتف النقالة عبر أجهزة الشحن المنتشرة في المطارات، التي قد تكون سببًا في دخولهم في مشاكل أمنية واجتماعية مستقبلًا.

وأشارت تحقيقات إعلامية إلى أن توصيل الجوال بأجهزة الشحن التي تعمل بطريقة منفذ USB، سواء في المطارات أم المنافذ العامة؛ قد تكون خطيرة جدًّا، وذلك عقب اكتشاف بعض الحالات التي ثبت أنه تمت فيها سرقة بيانات المسافرين في عدة دول من هواتفهم بهذه الطريقة الذكية.

وأضافت أن أجهزة الشحن التي يتم استخدام بعضها للتجسس على هواتف الآخرين، تقوم بنسخ البيانات من صور ومحادثات ومقاطع فيديو وأرقام ورسائل نصية، إضافة إلى البريد الإلكتروني وأرقام سرية فور إيصال الهاتف بالشاحن.

وذكرت التحقيقات أن تقاريرها تستند على معلومات دقيقة حصلت عليها من شركات أمنية كشفت عدة حالات عن التجسس على بيانات المسافرين؛ من خلال أجهزة الشحن العامة، إضافة إلى نقاط الوصول "الواي فاي" المنتشرة بشكل مجاني، وخاصة في أمريكا بالمطارات والحدائق ومحطات المترو ومراكز المؤتمرات.

وأضافت أن 80% من المسافرين يقومون بشحن هواتفهم في المطارات والمنافذ العامة دون أن يتساءلوا عن إمكانية اختراق أجهزتهم، مشيرة إلى أن أكثر الطرق أمانًا هي بشحن الهواتف عن طريق الشواحن الكهربائية والأفضل استخدام الشاحن الخاص بك.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org