"تقنية تبوك" تلزم أعضاء هيئة التدريب بالعودة للتعامل الورقي

"تقنية تبوك" تلزم أعضاء هيئة التدريب بالعودة للتعامل الورقي

مجموع ما يجب طباعته يقارب 9000 ورقة لأكثر من 2000 طالب
تم النشر في

ألزمت الكلية التقنية بتبوك أعضاء هيئة التدريب بالعودة للتعامل الورقي لمتابعة الإرشاد التدريبي لطلابهم، وذلك وفق تعميم إلكتروني، أُرسل للمدربين كافة مطلع الشهر الحالي. وسيكون مجموع ما يجب طباعته نحو 9000 ورقة لأكثر من 2000 طالب.
 
وذكر مصدر مطلع لـ"سبق" أن الكلية ألزمت  المدربين كافة بإحضار ملف، يحتوي على الأوراق المطلوبة، معتبرًا ذلك هدرًا في كميات الورق والأحبار المستخدمة للطباعة والملفات المعدة لهذا الغرض والكميات اللازم شراؤها، مع استنزاف شبه كامل لأجهزة الطباعة، وهدر الوقت.
 
وقال: "إنه يمكن تعويض هذا الهدر من خلال الاستفادة من الجانب التقني المتوافر حاليًا، والمتاح منذ زمن؛ إذ استثمرت المؤسسة العامة للتدريب التقني فيه ملايين الريالات على مستوى السعودية، وهو برنامج الكليات الآلي، الذي يتيح لكل مرشد أيًّا كان عدد طلابه، وبشكل آلي، ومن خلال شاشة جهازه المكتبي، متابعة جداول الطلاب أولاً بأول، ومتابعة سجلات المواد المتبقية، ومتابعة السجلات الأكاديمية للطلاب دون الاعتماد على الورق".
   
وأشار المصدر إلى أنه يُلزم كل مرشد بتوفير ملف للإرشاد التدريبي، يحتوي على طباعة جداول الطلاب ورقيًّا، بما يعادل 30-50 جدولاً لكل مرشد، وطباعة سجل المواد المتبقية لكل طالب، بما يعادل 30 -50 سجلاً لكل مرشد، وطباعة السجل الأكاديمي لكل طالب، بما يعادل 30 -50 سجلاً لكل مرشد (كل سجل لا يقل عن 3 صفحات، أي بإجمالي 90-150 صفحة لكل مرشد). فيما يبلغ عدد طلاب الكلية 2000 طالب مستمر بالكلية، عدا الطلاب المنسحبين والمطوى قيدهم. 

صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org