تماسّات كهربائية متكررة تهدد حياة طالبات ابتدائية بجدة.. ومطالبات بالحل

أولياء الأمور: المبنى قديم ومستأجر وشهد حالات تماسّ متكررة دون معالجة
تماسّات كهربائية متكررة تهدد حياة طالبات ابتدائية بجدة.. ومطالبات بالحل

أبدى عدد من أولياء أمور طالبات ابتدائية 198 بحي الوزيرية بجدة استغرابهم واستياءهم من صمت إدارة التعليم، وما وصفوه بالتهاون بأرواح بناتهم، وتعريضهن للخطر بعد أن شهد مبنى المدرسة القديم والمستأجر عدة حالات تماسّ كهربائي متكررة بأوقات متفاوتة دون حلول أو معالجة لهذه المشكلة المتكررة.

وقال أولياء الأمور لـ"سبق": نعاني أشد المعاناة من مبنى مدرسة 198 الابتدائية للبنات بحي الوزيرية بجدة، حيث إن المدرسة عبارة عن مبنى قديم ومستأجر وغير آمن على الطالبات والمعلمات، ونتهم إدارة تعليم جدة بالتقاعس والتهاون بأرواح بناتنا، وكأنها تنتظر وقوع كارثة وخيمة لا قدر الله.

وأضافوا أن المبنى يعاني من خلل مزمن بالكهرباء، ويتعرض بشكل مستمر لتماسّ كهربائي سبب لنا ولبناتنا القلق والرعب المستمر، وأصبح المبنى غير ملائم للتعليم، وبالرغم من هذه الحالات المتكررة والتي تقع في كل عام بما يقارب 3 إلى 4 مرات، وآخرها ما وقع قبل أسبوعين، إلا أن إدارة تعليم جدة تستمر في تجديد عقد هذا المبنى دون اكتراث لسلامة وأرواح بناتنا.

وأكدوا أن فرق الدفاع المدني باشرت أكثر من بلاغ بسبب المشاكل الكهربائية، وتم إخلاء المدرسة أكثر من مرة لهذا السبب، وأصبحنا في قلق مستمر وخوف لا ينقطع بسبب المشاكل الكهربائية الخطيرة.

وتساءل أولياء الأمور عن أسباب تمسّك إدارة التعليم بمحافظة جدة بهذا المبنى القديم منذ عدة سنوات، والذي يشكل خطراً على بناتهم وعلى المعلمات، وعدم السعي في تغييره بمبنى ملائم وخالٍ من الأخطار؟ مطالبين إدارة التعليم بمحافظة جدة بالاستغناء عن هذا المبنى الذي يشكل خطراً على الطالبات بشكل عاجل، ونقل المدرسة إلى مبنى جديد ملائم للتعليم وخالٍ من الأخطار.

وكانت "سبق" في وقت سابق قد نشرت معاناة أولياء الأمور مع هذه المدرسة بخبرين منفصلين الخبر الأول تحت عنوان (مدرسة "198" بوزيرية جدة تستقبل طالباتها بتماسّين كهربائيين متتاليين)، والخبر الثاني تحت عنوان (إخلاء طالبات 198 الابتدائية من المبنى.. حالة إغماء في مدرسة مستأجرة بجدة بسبب تماس كهربائي).

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org