توجيه بخطط بديلة لكليات محافظات جازان الحدودية

مدير الجامعة يقوم بجولة تفقدية ويعدّ بحل المشكلات
توجيه بخطط بديلة لكليات محافظات جازان الحدودية

أكد مدير جامعة جازان الأستاذ الدكتور مرعي بن حسين القحطاني أن الشفافية في طرح احتياجات الكليات وعرض السلبيات؛ كفيلة بإيجاد الحلول المأمولة، مشيراً إلى أهمية الزيارات التي يقوم بها لكليات وعمادات وإدارات الجامعة المختلفة.

 

وطالب مدير الجامعة بضرورة إيجاد حلول سريعة وعاجلة خاصة بالكليات الطرفية الحدودية (صامطة، الدائر، العارضة) في حال حدوث أمر طارئ وتجهيظ خطط إخلاء خاصة بالمقذوفات.

 

ووجّه عمادة التعليم الالكتروني بضرورة وضع خطط بديلة للتعامل مع أي مستجدات في الكليات.

 

وتفقد مدير الجامعة كليات العلوم والآداب بصامطة وعمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بصامطة والكلية الجامعية بأبي عريش، بصحبة وكيل الجامعة الدكتور عبدالله الحسين، والمشرف العام على الادارة العامة للعلاقات العامة والإعلام والمؤتمرات الدكتور إبراهيم أبو هادي وعدد من المسؤولين في الجامعة.

 

وبدأت الجولة بكلية العلوم والآداب بصامطة؛ حيث قدمت عميدة الكلية الدكتورة عائشة عريشي شرحًا عن الكلية والمعوقات المتعلقة بكثافة أعداد الطالبات.

 

وطرحت جملة من الاحتياجات من أجل مواصلة العملية الأكاديمية، بما في ذلك تهيئة مخارج الطوارئ وتجهيز القاعات.

 

وتفقد مدير الجامعة مبنى عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بصامطة واطلع على معامل العمادة والدورات المقدمة وأبرز المشكلات التي تواجه منسوبات العمادة.

 

وشمل برنامج الجولات زيارة مبنى كلية العلوم والآداب بصامطة الجديد حيث قدم مدير الإشراف والتنفيذ بالإدارة العامة للمشاريع المهندس محمد بن إبراهيم حكمي نبذة تعريفية عن المبنى الجديد.

 

واستعرض المخطط لمبنى الكليات الذي يتكون من عدد من المباني بمساحة تتجاوز 62240متر مربع بقيمة إجمالية تصل إلى 163مليون ريال.

 

وأشار إلى إنجاز 35% من المشروع ضمن المدة المعدة والتي تصل إلى 60% من مدة المشروع، مرجعاً التأخير إلى أسباب متعلقة بأرضية المشروع وأمور مادية خاصة بالمقاول المنفذ للمشروع.

 

وشدد "القحطاني" على ضرورة تكوين رؤية واضحة لموضوع التقنية الحديثة والشبكات للمبنى الجديد، وقال: "بدون ذلك؛ فلن تكون لهذا المشروع أي فائدة سوى المنظر الجمالي فقط".

 

واختتم مدير الجامعة برنامج الزيارات بتفقد الكلية الجامعية بأبي عريش حيث تحدثت عميدة الكلية الدكتورة ابتسام مسملي عن نشأة الكلية الجامعية وعدد الطالبات وأقسام الكلية الأربعة والعوائق التي تواجه الكلية.

 

وأشارت إلى الحاجة إلى الدوائر التلفزيونية المغلقة والارتباط الأكاديمي للكلية وأقسامها مع عدد من الكليات الجامعية الأخرى.

 

ووعد "القحطاني" بالسعي لحل كافة المعوقات التي تواجه الجامعة وتعيق العملية التعليمية والأكاديمية وذلك في أسرع وقت ممكن.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org