توجيه بزيادة عدد المقبولين في الكليات والمعاهد بالجبيل الصناعية

"عسيري": ندرس استحداث تخصصات في البيئة والموارد البشرية
توجيه بزيادة عدد المقبولين في الكليات والمعاهد بالجبيل الصناعية

كشف مدير عام قطاع الكليات والمعاهد في الهيئة الملكية بالجبيل الدكتور علي عسيري عن صدور توجيهات لرئيس الهيئة الملكية الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان تتعلق بالتوسع وزيادة عدد المقبولين في كليات ومعاهد الهيئة الملكية بالجبيل.

 

وقال "عسيري": "تأتي هذه التوجيهات في ظل افتتاح العديد من المباني الجديدة لقطاع الكليات والمعاهد بالإضافة للتخصصات التي ستنطلق قريباً".

 

وكشف عن إنشاء مركز تميّز للبحوث التطبيقية بمدينة الجبيل الصناعية وذلك بالتعاون مع جامعة ميونخ التكنولوجية وشركة بافارا الألمانية.

 

وأضاف: "تم توقيع عقد مبدئي معهم وسيكون التوقيع النهائي في شهر سبتمبر القادم فيما ستكون الانطلاقة الفعلية للمركز في شهر يناير من العام 2017 م".

 

وأردف: "نعلن انطلاق معهد للغة الانجليزية اعتباراً من العام القادم يخدم ما يزيد عن خمسة آلاف طالب من طلاب قطاع الكليات والمعاهد بالجبيل".

 

وتابع: "قطاع الكليات والمعاهد بالجبيل الصناعية يدرس التوسع في تدريس عدد من التخصصات الجديدة والتي سترى النور قريباً، وسيكون التركيز على موضوع البيئة من خلال استحداث بعض التخصصات المتعلقة بالبيئة بالإضافة إلى الموارد البشرية وإدارة سلسلة الإمداد وغيرها من التخصصات".

 

وأعرب "عسيري" عن فخره بحصول جميع برامج البكالوريوس في  كلية الجبيل الصناعية على اعتماد الـ (ABET) وهو أعلى اعتماد اكاديمي على مستوى العالم، مشيراً إلى تحقق هذا الإنجاز خلال مدة تقل من عشر سنوات.

 

وشارك "عسيري" في حفل تكريم موظفي قطاع الكليات والمعاهد بالجبيل تحت شعار "نفتخر بكم" حيث تم تكريم أعضاء هيئة التدريس المتميزين في الأبحاث العلمية بالإضافة إلى العائدين من الابتعاث والمتقاعدين.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org