توزيع أكثر من 200 كاميرا إضافية ذات جودة عالية بالمشاعر المقدسة

وكالة وزارة الداخلية للتطوير الأمني تُنهي استعداداتها لموسم الحج
توزيع أكثر من 200 كاميرا إضافية ذات جودة عالية بالمشاعر المقدسة

أكد قائد المركز الوطني للعمليات الأمنية بوزارة الداخلية، اللواء الركن عبدالرحمن بن محمد الصالح، أن وكالة الوزارة للتخطيط والتطوير الأمني أنهت العمل بوضع أكثر من مائتي كاميرا إضافية ذات جودة عالية بالمشاعر المقدسة ستعمل بمركز عمليات 911 بمنطقة مكة المكرمة؛ لافتاً إلى أنه ستمثل إضافة جديدة لمتابعة حركة الحشود والحركة المرورية والسلامة.

وقال "الصالح": وكالة الوزارة تعمل على توفير جميع الأنظمة التقنية والمتطورة بمركز عمليات 911 القائم حالياً، إضافة إلى متابعتها لسير العمل بالمشاريع الأخرى بمناطق المملكة.

وأضاف: المركز استقطب عدداً من المتحدثين بعدة لغات أجنبية مثل: (الأردو، الفارسية، الإندونيسية، والفرنسية)، إضافة إلى اللغة الإنجليزية؛ حتى يستجيب متلقي البلاغ بعمليات 911 لأي لغة من تلك اللغات وخاصة بموسمي الحج والعمرة.

وأردف: المركز يسير وفق الخطط المرسومة له، وهناك العديد من الجوانب سيتم مشاهدتها بأرض الواقع وفق المراحل المعدة لذلك، ولقطاعي الأمن العام والدفاع المدني دور كبير في تحقيق سرعة الاستجابة.

وتابع: يزداد عدد الاتصالات بالمركز في موسم الحج بمنطقة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة؛ نظراً لوجود العديد من الحجاج أو المعتمرين.

وقال "الصالح": قدرة المركز تستوعب أكبر عدد من الاتصالات؛ فقد استقبل المركز بموسم الحج الماضي 650 ألف اتصال خلال الـ24 ساعة، وكانت سرعة الاستجابة قياسية.

وأكد متابعة واهتمام وزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بسير العمل بالمركز، وأن يظهر بالصورة اللائقة التي تعكس التطور الذي وصلت إليه المملكة بكل المجالات وعلى جميع الأصعدة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org