"توصيلة المحاباة" تمنع "المياه" عن أهالٍ بالليث وتمنحها لموظفيها.. والفرع: فصلناها

شكوى وتأكيد على تعميد مقاول التشغيل لعمل دراسة وخط للحي واستكمال إجراء
"توصيلة المحاباة" تمنع "المياه" عن أهالٍ بالليث وتمنحها لموظفيها.. والفرع: فصلناها

في الوقت الذي كان ينتظر فيه أحد أحياء محافظة الليث إيصال المياه، اكتفى فرع وزارة المياه بالمحافظة بإيصال المياه لمنسوبيه بطريقة غير نظامية؛ وهو ما دفع الأهالي لتقديم شكواهم للجهات المختصة، ضد قيام بعض المسؤولين باستغلال سلطتهم ونفوذهم الوظيفي.

فبالرغم من انتظار بعض المواطنين بالليث إيصال المياه منذ سنوات، وبعد أن أصبح حيهم هو الوحيد الذي لم تصل إليه المياه، وهو الحي المقابل لمسجد عذبة المزيني، فوجئوا قبل أسابيع بقيام فرع المياه بالمحافظة بإنشاء خط مياه جديد داخل أحد الأحياء، بالرغم من وجود خط قديم، كان قد تم إنشاؤه قبل قرابة خمس سنوات، لكن الفرع تجاهله تماماً، وقام بإنشاء خط جديد محاذٍ له.

ثم فوجئ الأهالي بوجود توصيلة من خط المياه لإحدى العمائر التي يسكنها بعض موظفي الفرع، ودون وجود عداد، مستغلين بذلك سلطتهم ونفوذهم الوظيفي، في الوقت الذي كان ينتظر فيه بقية المواطنين إيصال المياه لمنازلهم منذ سنوات؛ وهو ما دفعهم إلى مراجعة الفرع، وتقديم شكوى ضد من استغلوا نفوذهم الوظيفي في تحقيق مصالحهم الخاصة، وإهمال مصالح المواطنين رغم الأولوية والأحقية بذلك.

ولم ينتهِ الأمر عند هذا الحد، بل فوجئ مواطنون آخرون بقيام فرع المياه بالليث بإيصال المياه لمبنى الفرع بطريقة غير نظامية أيضاً، ودون وجود عداد؛ وهو ما يدل على أن مبنى الفرع لا تصدر له فاتورة استحقاق؛ بسبب عدم وجود العداد، وفي المقابل يتم قطع المياه عن منازل المواطنين الذين لم يقوموا بتركيب العدادات!

من جهته، أوضح مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام المتحدث الرسمي للإدارة العامة لخدمات المياه بمنطقة مكة المكرمة عمر بن محمد المعبدي لـ"سبق" أن أهالي الحي المقابل للبريد السعودي بمحافظة الليث تقدموا للفرع بالمحافظة بطلب إيصال المياه للحي كباقي الأحياء المجاورة لهم، وتم تعميد مقاول التشغيل والصيانة بعمل الدراسة اللازمة، واتضح أن الحي لا يوجد به خطوط للمياه، وتم عمل خط بقطر 110 ملم، وبطول 550م.

وأضاف "المعبدي": "أما ما يتعلق بالتوصيلة التي تمت على الخط فقد اتضح أنها غير نظامية؛ وتم فصلها، وجارٍ استكمال الإجراء النظامي حيالها، مؤكداً أن الإدارة العامة لخدمات المياه بمحافظات منطقة مكة المكرمة هدفها خدمة المواطن، والعمل على راحته، وتلبية احتياجاته في جميع المحافظات والقرى والهجر بالمنطقة".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org