توقّعات بتساقط الثلوج على مدن "القريات وطريف وسكاكا"

توقّعات بتساقط الثلوج على مدن "القريات وطريف وسكاكا"

بعد تعليق الدراسة على مدارس الجوف والقريات بسبب الغبار

يتوقع خبراء الأرصاد أن تشهد مدن القريات وطريف وسكاكا فرصةً لتساقط الثلوج، مساء اليوم الاثنين، ويستمر حتى يوم الثلاثاء نهاراً .
 
وذكر موقع "طقس العرب" إن المناطق الشمالية من المملكة ومنطقة الجوف سوف تتأثر - بمشيئة الله تعالى - بكتلة سيبيرية هوائية وباردة، تتزامن مع تدفق لتيارات رطبة ودافئة قادمة من البحر المتوسط، مما يؤدي لتكثف الغيوم وتساقط الثلوج على مناطق واسعة من الجوف وحتى الحدود الشمالية.
 
وبحسب الموقع، تبدأ الفرصة بعد منتصف ليلة الاثنين- الثلاثاء على القريات وطريف وسكاكا ومنطقة الجوف بشكلٍ عام، حيث تنخفض الحرارة إلى الصفر المئوي ودون ذلك، ويتساقط الثلج على تلك المناطق - بإذن الله - وقد يتراكم في بعض المناطق، حيث ُيتوقع أن يتوقف تساقط الثلوج تدريجياً أثناء نهار يوم الثلاثاء، وسط أجواء باردة جداً، كما يتوقع تشكل الصقيع وحدوث الانجماد فجر الأربعاء القادم .
 
يُذكر أن مدن شمال المملكة ومنها القريات وطريف تشهد منذ الأسبوع الماضي وحتى اليوم حالة جوّية غير مستقرّة شهدت درجات حرارة متدنية قاربت الصفر وموجة غبار تسببت في تعليق الدراسة على مدارس الجوف والقريات الخميس الماضي وتساقط زخّات من المطر على محافظة القريات مساء هذا اليوم .
 

Related Stories

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org