توقيف 50 شخصاً في الرياض استخدموا الجوال أثناء القيادة

"اللحيدان" أعلنها في "حديث قبل الحادث" مع "الغيدان":
توقيف 50 شخصاً في الرياض استخدموا الجوال أثناء القيادة

قال رئيس الهيئة المرورية بالإدارة العامة للمرور، العقيد عبدالعزيز اللحيدان: إن الهيئة تُعتبرإدارة قضائية، وتقوم مقام المحاكم العامةفيما يخص الحالات المرورية. مبيناً أن الشهر الماضي شهد توقيف أكثر من 50 شخصاً بالرياض لمدة 24 ساعة؛ بسبب استخدام الجوال أثناء القيادة. وأضاف:"على الإدارة المختصة في حال تكرار المخالفات التي تعرِّض السلامة العامةللخطر أن تطلب من الهيئة المرورية خلال 30 يوماً من تاريخ تحرير المخالفة النظر في توقيع غرامة تزيد على الحد الأدنى، أو إيقاع عقوبة السجن على المخالف، أو بهما معاً. وتحدِّد اللائحة أنواع المخالفات التي تعرِّض السلامة العامة للخطر، وإجراءات إحالة المخالف إلى المحكمة".

وتابع في معرض حديثه ببرنامج "حديث قبل الحادث" مساء اليوم على إذاعة "يو إف إم" مع الزميل صلاح الغيدان، ضمن فعاليات مبادرة "الله يعطيك خيرها" التي أطلقتها جمعية الأطفال المعاقين: "إدارةالمرور إدارة إصلاحية في المقام الأول،قبل أن تقوم بتطبيق النظام وإصدارالعقوبات". متمنياً من أولياء الأمور زيارة قسم السلامة المرورية مع أبنائهم؛ لتوعيتهم بأخطار التجاوزات.

ونفى العقيد اللحيدان ما يشاع حول "تدبيل" المخالفات، مؤكداً أن المخالفات تبدأ في الشهر الأول من الحد الأدنى، وإذا لم تُسدَّد يتم رفعها للحد الأعلى.

وأوضح "اللحيدان" أن المخالفات التي تعرِّض السلامة العامة للخطر هي: قيادة المركبة تحت تأثير مسكر أو مخدر أو عقاقير طبية مخدرة، تجاوز إشارة المرور الضوئية أثناء الضوء الأحمر، قيادة المركبة بالاتجاه المعاكس لحركة السير والمراوغة بسرعة بين المركبات على الطرق العامة.

كما تشمل: تجاوز السرعة المحددة بأكثرمن 25 كيلومتراً في الساعة، التجاوز في المناطق التي يمنع بها التجاوز، مثل:المنعطفات والمرتفعات، عدم الوقوف تماماً عند إشارة "قف"، قيادة مركبة بدون توافر التجهيزات اللازمة، مثل المكابح والأنوار أو ما في حكمهما؛ ما يعرِّض السلامةالعامة للخطر، علاوة على التفحيط، وطمس اللوحات، واستخدام الجوال أثناء القيادة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org