"ثلوثية السديري" تؤكد أهمية جهود المملكة في خدمة الإسلام عالمياً

نظمت محاضرة البركات في المسارعة للخيرات
"ثلوثية السديري" تؤكد أهمية جهود المملكة في خدمة الإسلام عالمياً

أكد الأمير أحمد بن بندر السديري أهمية جهود المملكة لخدمة ضيوف وزوار الحرمين الشريفين ودعمها  الذي تقدمه بقيادة خادم الحرمين الشريفين للإسلام وللمسلمين في مختلف دول العالم ونصرتهم ونصرة قضاياهم.

 

وأضاف في كلمته خلال ثلاثيته الأسبوعية أن دعم حكومتنا الرشيدة للمسلمين تمثل الوقوف مع أشقائنا في العالم الإسلامي في المحن والكوارث ودعمهم اقتصادياً وسياسياً وامنياً ودعم قضاياهم ورعاية الحرمين الشريفين ودعم مشاريعها العملاقة التي تبذل فيها المملكة الغالي والنفيس منذ توحيدها على يد الملك عبد العزيز رحمه الله ومن بعده أبنائه الملوك حتى عهد خادم الحرمين الملك سلمان  لدعم مشاريع توسعات الحرمين ورعاية الزوار وتقديم الخدمات المناسبة والميسرة لهم قضاء مناسكهم لهم وهذا بفضل من الله عز وجل على حكام وأهل هذه البلاد المباركة.

 

وأشاد السديري بالنجاح الذي تحقق في اجتماع المؤتمر العالمي للائمة والخطباء الذي اختتم مؤخرا وشاركت به المملكة  في تركيا بما حمله من تعاون إسلامي وتوحد في الرؤيا لجمع الكلمة ومحاربة الفكر المنحرف.

 

وكانت ثلوثية الأمير  احمد بن بندر السديري نظمت ندوتها الأسبوعية بمحاضرة حملت عنوان ـ  البركات في المسارعة إلى الخيرات ـ لفضيلة الشيخ الدكتور فيصل بن حمود الشمري أستاذ التفسير وعلوم القران بجامعة حائل وذلك بحضور عميد التلوثية  احمد السديري وعدد من العلماء والمشايخ والمثقفين والإعلاميين.

 

وأكد الدكتور الشمري في محاضرته أن المبادرة لعمل الخير عمل عظيم يجب على المسلمين القيام به لوجه الله تعالى دون تسويف لأن الإنسان لا يعلم ماذا يحل به لاحقاً.

 

وقال الشمري إن  عمل الخير لا يوجب التأخير أو التسويف وإنما بالمبادرة في عمل الخير اقتداءً بما ورد في كلام الله عز وجل في كتابه الكريم ( وسارعوا إلى جنة من ربكم ) وبما حث عليه النبي عليه الصلاة والسلام في المبادرة في عمل الطاعات .

 

بعدها ألقى الشيخ الدكتور حسن مرعب المفتش العام للمساجد بالهيئة العامة للأوقاف الإسلامية بلبنان كلمة نوه خلالها بالجهود التي تقوم بها المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز لنصرة المسلمين في العالم وتبني قضاياهم الإسلامية العادلة منوهاً بالدور الذي تلعبه المملكة على الصعيد العربي والإسلامي والدولي لخدمة الأمة ونصرتها.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org