جائزته للتفوق العلمي تكرم 50 فائزاً بتعليم الدرعية.. برعاية "سبق"

"العثمان": دور المؤسسة التعليمية يتخطى التلقين العلمي لتشكيل الوعي
جائزته للتفوق العلمي تكرم 50 فائزاً بتعليم الدرعية.. برعاية "سبق"
تم النشر في

شدد صاحب جائزة "سعد بن عبدالعزيز العثمان للتفوق العلمي" التي ترعاها "سبق" إعلاميا، رجل الأعمال "الشيخ سعد العثمان" وكيل إمارة المنطقة الشرقية سابقاً؛ على أن حب الوطن ليس كلمات تحفظ أو كتابًا يدرس؛ بل هو مشاعر وممارسات سلوكية تقوم على مبادئ وقيم ومقومات يحصد ثمارها من يعيش على أرضه ويتنفس هواءه.

 

وحذر في كلمته التي تضمنها الإصدار الخاص بالجائزة في نسختها السادسة بإشراف الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض وتنظيم مكتب التعليم بمحافظة الدرعية، على أنه عندما يضعف الانتماء للوطن يتولد الفتور والسلبية واللامبالاة ويصبح المواطن فريسة سهلة لكل أنواع التعصب البعيدة عن مصالح الوطن، ويشكل درجة كبيرة من الخطورة على الوحدة الوطنية والمنظومة الاجتماعية.

 

وأكد في هذا الصدد على دور المؤسسة التعليمية الذي لا ينحصر في مساعدة الطالب على التلقين العلمي لمفردات المواد فقط، وإنما في تنمية الوعي الذي يؤهله لبناء ذاته وفكره وتوجهاته، داعياً لأن يتمثل المعلمون والمنظومة التعليمية قيم الوطنية ويكونوا قدوة لطلابهم في الخير والصلاح.

 

وأعرب "العثمان" عن شكره للمكرمين والمكرمات وآباء وأمهات الطلبة والطالبات، ولكل من ساهم في إنجاح الجائزة وعلى رأسهم محافظ الدرعية "الأمير أحمد بن عبدالله بن عبدالرحمن آل سعود"، ومدير عام التعليم بمنطقة الرياض وأمين الجائزة "الدكتور عبدالله بن محمد المانع"، ومدير وصاحب كليات المعرفة للعلوم والتقنية "الدكتور زيد بن محمد الزامل"، ومدير مكتب التعليم بمحافظة الدرعية "فواز بن محمد آل داود"، كاشفاً أن الجديد في الجائزة هذا العام بناء على اقتراح مكتب تعليم محافظة الدرعية؛ تكريم أفضل رائد نشاط، وأفضل مديرة مدرسة، وأفضل معلمة في مدارس المحافظة.

 

يذكر أن جائزة "الشيخ سعد بن عبدالعزيز العثمان للتفوق العلمي" في نسختها السادسة التي ترعاها "سبق" إعلاميًّا؛ تكرم مساء يوم الاثنين المقبل الساعة السادسة وخمس وعشرين دقيقة مساءً، بقاعة كليات المعرفة الأهلية، 50 فائزًا من المعلمين والطلاب؛ "41 طالبًا وطالبة، و5 معلمين، و4 معلمات"، وذلك برعاية "الأمير أحمد بن عبدالله بن عبدالرحمن آل سعود" محافظ الدرعية، وبحضور مدير عام التعليم بمنطقة الرياض أمين الجائزة "الدكتور عبدالله بن محمد المانع".

 

وتعد الجائزة التي أسست بناء على موافقة وزارة التعليم في 1432/01/13 رافدًا للمكانة التي يحظى بها الطلاب والطالبات في محافظة الدرعية، وحافزًا للعمل الإيجابي الطموح بما يحقق مستوى متقدمًا للتحصيل العلمي، ويحثهم على التنافس الشريف والجد والاجتهاد؛ ليكونوا عنصرًا فاعلًا ومسهمًا في بناء مجتمع المعرفة، وتهدف إلى تشجيع الطلاب والطالبات بالمحافظة وتشحذ هممهم بالتكريم والمكافأة والارتقاء بالأداء التعليمي من خلال التنافس والتعاون الإيجابي؛ مما يسهم في بناء مجتمع تعليمي متميز.

 

وفيما يلي أسماء الفائزين بالجائزة من المعلمين والمعلمات والطلاب والطالبات:

 

المعلمين : أفضل قائد مدرسة "خالد بن محمد الحرابي"، أفضل معلم "الدكتور بن محمد الأسمري"، أفضل معلم "سعد بن محمد المعيلي"، أفضل رائد نشاط "تركي بن عبدالله الضويان"، أفضل مرشد طلابي "محمد بن أحمد الزكري".

 

المعلمات: أفضل قائدة مدرسة "دلال بنت تركي العتيبي"، أفضل معلمة "تهاني بنت محمد الحكمي"، أفضل رائدة نشاط "فوزية بنت عبدالغني الشهراني"، أفضل مرشدة طلابية "هجداء بنت ظافر الأحمري".

 

الطلاب المتفوقون بجمعية تحفيظ القرآن: "محمد بن سلطان المقيرن، عبدالله بن خالد المنصور، أسامة بن سعد القاسم، مانع بن محمد الجهني، أحمد بن عبدالمجيد الرسيمي".

 

الطلاب المتفوقون بالمرحلة المتوسطة: "عبدالله بن دبسان الشهراني، أسامة بن صالح الشهري، ناصر بن هزاع القحطاني، تركي بن سعيد الشهراني".

 

الطلاب المتفوقون بالمرحلة الثانوية - طبيعي: "عبدالرحمن بن إبراهيم المطلق، فيصل بن إبراهيم الشيحة، عبدالله بن صالح بن سلمة، عبدالله بن عسير الشهري، نايف بن محمد السبيعي، عبدالعزيز بن محمد قرقور".

 

الطلاب المتفوقون بالمرحلة الثانوية - شرعي: "مشعل بن سعود السبيعي، محمد بن عبدالله السند، مصعب بن علي المطيري".

 

الطلاب والطالبات المتفوقون بكليات المعرفة للعلوم والتقنية: "رهف محمد عبدالعزيز الحمود، يزيد محمد الحيدري، ديما سعود سعيد الحازمي، عبدالعزيز سلطان عبدالعزيز السلطان، سهيلة عبدالكريم عبدالرحمن الزهراني".

 

الطالبات المتفوقات بالمرحلة الثانوية - علمي: "نايفة بنت سعود المفقاعي، جواهر بنت عايض القحطاني، ريما بنت فهد الشومر، بدور بنت هاشم الجودي، نوف بنت علي المطيري، شهد بنت سليمان الرشيد، نجلاء بنت محمد السهلي".

 

الطالبات المتفوقات بالمرحلة الثانوية -  أدبي: "نجلاء بنت صالح بن طالب، رزان بنت سفر أبو قصة".

 

الطالبات المتفوقات بالمرحلة المتوسطة: "لانا بنت عبدالله الحربي، تهاني بنت طريخم السبيعي، شادن بنت صقر العتيبي، أبرار بنت مفلح الشهراني".

 

الطالبات المتفوقات بجمعية تحفيظ القرآن: "ريم بنت صالح الحلافي، لينا بنت عبدالماجد محمد، شيهانة بنت عليان السبيعي، نسيم بنت حسن الحازمي، حورية بنت عوض الضبعان".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org