"جازان السياحية" تستضيف رجال أعمال لتسويق مواقعها استثمارياً

الوفد الزائر أكد أن المنطقة تعيش في أمن ولا تعاني من أثر الحرب
"جازان السياحية" تستضيف رجال أعمال لتسويق مواقعها استثمارياً
تم النشر في

استضاف مجلس التنمية السياحية بمنطقة جازان عددًا من رجال الأعمال من الرياض وجدة للاطلاع على الفرص الاستثمارية السياحية بالمنطقة.

وكان أمير منطقة جازان ورئيس مجلس التنمية السياحية محمد بن ناصر بن عبدالعزيز قد وجّه بتسويق المواقع السياحية بالمنطقة لتحفيز القطاع الخاص للاستثمار وتفعيلاً لرؤية المملكة 2030.

وضمّ الوفد الزائر الحسين بن علي البركاتي، عبدالله بن عبدالعزيز البابطين، أحمد بن ناصر المكيرش، محمد بن عبدالحميد الشيخ، محمد العبدالكريم الشيخ، شاكر بن نبيل ملطماني، نبيل بن شاكر ملطماني جمعان بن سعيد الغامدي، صالح بن أحمد الغامدي، فيصل بن سطام الهاشمي.           

وقد وقف الزوار على عدد من المواقع الاستثمارية في مدينة جازان وأبي عريش والعارضة وفيفا وبعض جزر المنطقة.

ورافق الوفد مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني أمين عام مجلس التنمية السياحية المهندس رستم بن مقبول الكبيسي والذي أكد أن الوفد فوجئ بما تحويه منطقة جازان من مقومات سياحية كبيرة ومواقع استثمارية متميزة.

وقال رئيس الوفد رجل الأعمال حسين البركاتي مالك مجموعة البركاتي العقارية إن منطقة جازان تطورت تطورًا كبيرًا وأصبحت تضاهي مدن المملكة المتطورة.

وأضاف: "ما شهدناه من ومواقع استثمارية شجع المجموعة للاستثمار في المنطقة خاصة بعد لقائنا وكيل الإمارة وأمين المنطقة ومدير عام السياحة".

وأردف: "مجلس التنمية السياحية يتمتع بشراكة قوية ومميزة مع الأجهزة الحكومية بالمنطقة، ناهيك عما لمسناه وشهدناه من أمن وأمان تعيشه المنطقة بخلاف ما كنا نسمعه عن الحرب الدائرة في الحد الجنوبي، حيث تجولنا في جازان ومحافظات المنطقة ولم نشعر بأي أثر عن الحرب".

وشكر وكيل الإمارة الدكتور سعد بن مقرن المقرن وأمين المنطقة على الدعم الكبير والتشجيع للاستثمار بالمنطقة.

وقال "الكبيسي": "المجلس وبدعم من أمير المنطقة رئيس مجلس التنمية السياحية يقوم بتوفير جميع التسهيلات لرجال الأعمال لتمكينهم من الاستثمار بمنطقة جازان, وأن تكون هذه الجولة دافعاً لرجال الأعمال السعوديين والخليجيين للاستثمارات في هذه المواقع السياحية  الواعدة".

وشكر رجل الأعمال الشيخ سطام الشريق على تشجيع الوفد لزيارة المنطقة والتعرف على الفرص الاستثمارية المتوفرة بمنطقة جازان، وأكد أن مجلس التنمية السياحية سيقوم بدعوة مجموعات أخرى من رجال الأعمال لزيارة المنطقة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org