"جازان تعيش الصدمة" بعد إعلان "الصحة" عن 8 أشهر لافتتاح المستشفى المحروق!

الأهالي بعد 4 أشهر من الانتظار: بيانات التخدير تتواصل منذ الإغلاق.. نعاني ولا نجد بديلاً
"جازان تعيش الصدمة" بعد إعلان "الصحة" عن 8 أشهر لافتتاح المستشفى المحروق!

في الوقت الذي أوضحت فيه "صحة جازان"، في بيان رسمي لها، أن مستشفى جازان العام الذي تَعَرّض للحريق منذ ٤ أشهر، تمت ترسيته على إحدى الشركات لإعادة تأهيله خلال 6 إلى 8 أشهر، تَضَجّر أهالي منطقة جازان من البيان الذي طالما ترقبوه؛ حيث اعتبروه تخديراً لهم، بعد أن طالبوا بالبديل خلال الأربعة أشهر الماضية ولم يجدوا.

وبيّن الأهالي غضبهم من التصريح؛ خصوصاً بعد مرور أربعة أشهر على الحريق؛ حيث أكدوا أنهم كانوا ينتظرون اليوم إعلان افتتاحه؛ ولكن فوجئوا بأن البيان يعلن عن ترسية المشروع فقط؛ حيث قالوا: إن "صحة جازان" تُواصل تخدير الأهالي الذين عانوا خلال الأربعة أشهر الأمرّين من إغلاق المستشفى المحترق، وعدم وجود البديل.

وكانت "صحة جازان"، قد أوضحت أن وزارة الصحة تُولي أقصى الأهمية؛ لتوفير الخدمات الصحية المطلوبة لمنطقة جازان، ومنذ وقوع الحادث الأليم في مستشفى جازان العام؛ سارعت الوزارة بتشكيل فريق من الخبراء بمستويات عالية التأهيل، ومن عدة تخصصات للإشراف على إعادة المستشفى بأسرع ما يمكن، مع مراعاة ضمان أفضل مستويات الأمان والسلامة، وقدمت الوزارة أقصى الدعم لتعزيز الخدمات الصحية في مرافق المنطقة لمواجهة الوضع الذي نجم عن خروج المستشفى من الخدمة، وقد عَمِل الفريق بشكل متواصل على تسريع هذه الأعمال.

وأردفت "صحة جازان" على لسان مدير العلاقات العامة والإعلام المتحدث الرسمي بـ"صحة جازان" نبيل بن عيسـى غاوي بقولها: إن أهم الخطوات والمستجدات حول مشروع إعادة تأهيل المستشفى، يتطلب توفير متطلبات الأمن والسلامة لكامل موقع المستشفى، وتقييم وفتح تدريجي لملحقات المستشفى مثل مركز الكلى، ويجري افتتاح وحدة الرنين المغناطيسي.

وبيّنت: "تم إجراء كل الاختبارات الهندسية للمبنى، والتأكد من قابليته لإعادة التأهيل، وتم إنجازها بنجاح، وتم تحديد الخطوات المطلوبة لتأهيل المبنى بأفضل المواصفات؛ بما في ذلك مواصفات الأمن والسلامة، وطرح المشروع وتمت الترسية والإجراءات النظامية، وستتسلم الشركة الموقع خلال الأيام القليلة القادمة -بإذن الله- ونسعى لأن يتم الانتهاء من الإجراءات الهندسية وإعادة التأهيل خلال 6 إلى 8 أشهر".

وأوضحت: "من ناحية الخدمات الصحية في مدينة جازان؛ فقد تم العمل على توزيعها مؤقتاً حسب الاحتياج؛ وذلك بتوفير خدمات ممتدة على مدار الساعة في عدد من المراكز لاستقبال حالات الإسعاف والحالات الطارئة؛ وذلك في (3) مراكز حالياً: (الشاطئ، الجبل، المضايا)، ويجري العمل لافتتاح موقع رابع شرق المدينة، واتخذت الوزارة خطوات عديدة للتعجيل بإنهاء مشاريع مستشفى جازان التخصصي، ومستشفى النساء والولادة، ومستشفى الدرب، ومستشفى العارضة".

واختتمت: "العمل قائم بهذه المستشفيات على قدّم وساق، ونأمل أن ينتهي العمل بها والبدء بتجهيزها على أعلى المواصفات العالمية في الجودة والسلامة وتشغيلها بأسرع وقت ممكن".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org