جامعة الطائف تبرز مشروعاتها الجديدة وخططها المستقبلية في المعرض والمؤتمر الدولي للتعليم العالي

استقبلت الدكتور العيسى ومديري الجامعات وأجابت عن استفسارات الزوَّار
جامعة الطائف تبرز مشروعاتها الجديدة وخططها المستقبلية في المعرض والمؤتمر الدولي للتعليم العالي

نجحت جامعة الطائف من خلال مشاركتها في المعرض والمؤتمر الدولي للتعليم العالي في التعريف بمبادراتها ومشروعاتها الجديدة، الهادفة إلى رفع قدراتها إلى مستوى تطلعات الرؤية وخطة التحول الوطني.

وأوضح وكيل جامعة الطائف للتخطيط والتنمية وخدمة المجتمع الدكتور تركي الثبيتي أنَّ جناح الجامعة في المعرض استقبل وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، ومديري الجامعات، وأعدادًا كبيرة من الأكاديميين والمهتمين، طوال أيام المعرض.

وأشار الدكتور الثبيتي إلى أنه تم إطلاع زوار الجناح على المبادرات والمشروعات التطويرية التي نفذتها جامعة الطائف في الفترة الماضية، وكذلك على خططها المستقبلية التي تعمل حاليًا على إعدادها وتنفيذها لتطوير برامجها الأكاديمية والعلمية.

ولفت إلى أنَّ جناح الجامعة قدم عرضًا عن مبادرة "الجامعة التي نريد"، الهادفة إلى تشجيع أعضاء هيئة التدريس في الجامعة وطلابها، للمشاركة في صياغة رؤيتها المستقبلية، ومشروع "التحول البرامجي" الذي يتضمن 33 برنامجًا تغطي 97 مستوى دراسيًا في جميع كليات الجامعة.

وذكر الدكتور الثبيتي أنَّ الجناح أبرز أيضًا برنامج دعم مشروعات البحث العلمي "داعم"، الهادف إلى تشجيع أعضاء هيئة التدريس المعينين على الانخراط في مشروعات بحثية جديدة بالشراكة مع زملائهم الباحثين من داخل الجامعة أو خارجها، وبرنامج "قيم" الذي يسعى لنشر وتعزيز كثير من الأخلاقيات الإيجابية داخل الجامعة بشكل دائم وممنهج.

وأكد أنَّ فريق جامعة الطائف المشارك في المعرض والمؤتمر أجاب عن استفسارات الزوار حول برامج الدراسات العليا، وآليات القبول المستحدثة، وبرامج دعم البحث العلمي، واتفاقيات التعاون المشترك، وغيرها من الجوانب العلمية والأكاديمية والإدارية.

وأكدت عميدة الدراسات الجامعية في جامعة الطائف الدكتورة سارة جزاء العتيبي أنَّ جامعة الطائف حرصت من خلال مشاركتها في فعاليات المعرض والمؤتمر على إبراز جهودها الحثيثة لتطوير منظومة العمل، وحرصها على تطبيق أرقى معايير الجودة في العملية التعليمية، والتحسين المستمر للخدمات والبرامج الأكاديمية المقدمة.

وأشارت الدكتورة العتيبي إلى أن مشاركة الجامعة تناولت جهودها في تعزيز الشراكة والخدمة المجتمعية، وكذلك تفعيل الشراكة مع القطاع الخاص، وتحسين آليات التعاون وإبراز دور الجامعة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org