جامعة الطائف وبنك البلاد يوقعان اتفاقية لـ"تمويل" الطلاب

المتفوقون في التخصصات العلمية بحد أقصى 50 ألف ريال
جامعة الطائف وبنك البلاد يوقعان اتفاقية لـ"تمويل" الطلاب

وقعت جامعة الطائف اتفاقية تمويل شخصي للطلاب المتفوقين في الجامعة مع بنك البلاد، تتضمن منحهم تمويلاً بدون تحويل راتب لمبلغ محدد وفترة محددة.

وأوضح وكيل الجامعة للتخطيط والتنمية وخدمة المجتمع، الدكتور تركي الثبيتي، أن بنك البلاد عرض على الجامعة تقديم تمويل شخصي للطلاب المتفوقين في درجة البكالوريوس في التخصصات الطبية، والهندسية، والحاسب الآلي، والصيدلة.

وأشار وكيل الجامعة للتخطيط والتنمية وخدمة المجتمع، إلى أن دور الجامعة في هذه الاتفاقية يتمثل في تعريف الطلاب ببنودها، ليستفيد الراغبون منهم من التمويل المقدم من البنك، لافتاً إلى حرص الجامعة على خدمة الطلاب وتقديم مختلف الخدمات والتسهيلات لهم.

وذكر الدكتور "الثبيتي" أنه وفقاً لما عرضه بنك البلاد، فإن تقديم البنك لهذه التمويلات جاء بناءً على الطلب المستمر من سوق العمل على خريجي تلك التخصصات بشكل كبير ومتنامٍ، الأمر الذي أتاح سرعة توظيفهم من قبل الجهات الرسمية أو الشركات لخريجيها.

وبيّن أن التمويل المقدم من بنك البلاد موجه لشريحة الطلاب المتفوقين الذين لم يتبق على تخرجهم سوى سنة واحدة، إذ قد يتمكن الطلاب من الحصول على التمويل بشكل فردي أو بموجب كفالة والده له، حسب شروط المنح التي حددها البنك.

وأفاد "الثبيتي" أن البنك حدد معايير لنيل التمويل، تشمل أن يكون انتظام الطالب دراسياً في الجامعة حسب التخصصات المحددة، مع عدم قبول طلاب الدبلوم، وكذلك أن يكون الطالب سعودي الجنسية، وأن يمنح تمويلاً بدون تحويل راتب أو بموجب تحويل راتب والده ككفيل، وأن يكون نوع المنتج التمويلي الذي يتم المنح بموجبه تمويلاً شخصياً هو منتج الأسهم المحلية.

كما أوضح أن البنك حدد معايير أخرى تشمل أن يكون الحد الأقصى لمبلغ التمويل 20 ألف ريال لمدة 36 شهراً للطالب بدون كفالة والده، و50 ألف ريال لمدة 48 شهراً في حالة وجود الكفالة، وفرض رسوم إدارية بنسبة واحد في المئة من مبلغ التمويل، وأن لا يقل المعدل التراكمي للطالب بناءً على بيانات السجل الأكاديمي لآخر فصل دراسي 3.5 من 4، وأن تكون جهة الكفيل من ضمن الجهات المعتمدة في البنك.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org