جامعة الطائف و "سيستمز" توقعان اتفاقية لدعم مشاريع التخرج المتميزة

تقدم الشركة بموجبها جوائز مالية سنوية وتنظم محاضرات علمية
جامعة الطائف و "سيستمز" توقعان اتفاقية لدعم مشاريع التخرج المتميزة

وقَّعت جامعة الطائف وشركة "بي أيه إي سيستمز" السعودية اتفاقية تعاون مشتركة لمدة خمس سنوات، تقدم الشركة بموجبها جوائز مالية لمشاريع التخرج المتميزة، ومحاضرات علمية لطلاب الجامعة.

 

وجرى توقيع الاتفاقية تحت رعاية مدير جامعة الطائف، الدكتور حسام بن عبد الوهاب زمان، ووقعها من طرف الجامعة وكيلها للتخطيط والتنمية وخدمة المجتمع، الدكتور تركي الثبيتي، فيما وقعها من طرف الشركة نائب الرئيس للإستراتيجية وتطوير الأعمال عبد العزيز مبارك الفرج.

 

وأعرب الدكتور الثبيتي في تصريح بعد توقيع الاتفاقية، عن ترحيب جامعة الطائف بالدعم المالي والعلمي المقدم من شركة (بي أيه إي سيستمز) لطلاب الجامعة، مشيداً بالشراكة مع الشركة التي تمثل واحدة من كبريات شركات التصنيع في العالم، وتنفذ العديد من المشاريع وبرامج التعاون والتطوير العملاقة في المملكة.

 

وأكد أهمية التعاون عبر هذه الاتفاقية بين جامعة الطائف والشركة في تحفيز طلاب الجامعة وتطويرهم، داعياً الطلاب إلى بذل الجهد في تقديم مشاريع تخرج متميزة لنيل الدعم المقدم من الشركة، متطلعاً إلى أن يسهم هذا الدعم في خلق بيئة تنافسية متميزة.

 

وأوضح عميد كلية الهندسة في الجامعة، الدكتور مصلح الحارثي، أن الاتفاقية تشمل العديد من مجالات التعاون المشتركة منها تقديم الشركة الدعم المالي كجوائز لمشاريع التخرج المتميزة خلال الفصلين الدراسيين للتخصصات المحددة من قبلها، وكذلك تقديمها محاضرات علمية لطلاب الجامعة أو كلية معينة بشكل فصلي لمرة أو أكثر، ويتم بها مشاركة خبرات الشركة العلمية أو العملية.

 

وأضاف أنه بمقتضى الاتفاقية ستخصص شركة (بي أيه إي سيستمز) دعما ماليا للجامعة خلال السنة الدراسية الواحدة وقدره 240 ألف ريال، منها 200 ألف ريال كمكافآت نقدية للمشاريع المتميزة في الفصل الدراسي الأول والثاني، و40 ألف ريال للمحاضرات العلمية والخدمات المصاحبة.

 

وأشار إلى أن الشركة ستعلن عن الجوائز في الجامعة مع بداية الفصل الدراسي لتحفيز الطلاب على بذل مزيد من الجهد في مشاريعهم، وكذلك الإعلان عن حفل تقديم  جوائز المشاريع المميزة أو المحاضرات العلمية، فضلاً عن الإعلان عن أخبار هذه الأنشطة في مختلف وسائل الإعلام خارج الجامعة.

 

و بيّن وكيل كلية الهندسة في الجامعة، الدكتور علي آل زايد، أن الجامعة ستزود الشركة في نهاية كل فصل دراسي، ومتى ما طلبت ذلك، بتقرير عن المشاريع المتميزة والتي سيتم تقديم الدعم لها.

 

وأشار الدكتور آل زايد إلى أنه سيتم تقييم المشاريع المتميزة من قبل الجامعة، كما أن للشركة الحق في المشاركة في التقييم أو الإشراف على آلية تنفيذ التقييم وفق معايير التقييم المقررة بالاتفاق مع الجامعة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org