جامعة "المؤسس" تواعد اليوم الوطني باحتفال متنوع يكرّم مصابي الحد الجنوبي

ينطلق بعد غد ضمن أنشطة العام الجديد "وطني حزم.. خُلق وعزم" وبمشاركة طلابية
جامعة "المؤسس" تواعد اليوم الوطني باحتفال متنوع يكرّم مصابي الحد الجنوبي

تكرّم جامعة الملك عبدالعزيز، صباح الاثنين المقبل في الساحة الأكاديمية بعمادة شؤون الطلاب، مصابي الحد الجنوبي، ضمن فعاليات احتفال الجامعة باليوم الوطني الـ 87، وتدشين الأنشطة الطلابية للعام الدراسي الجديد؛ ذلك تحت شعار: "وطني حزم.. خُلق وعزم"، برعاية مدير الجامعة الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي.

ويشهد احتفال الجامعة باليوم الوطني، حضور وكلاء وعمداء الجامعة وأعضاء هيئة التدريس؛ بمشاركة طلابية كبيرة تجسيداً لهذه المناسبة الوطنية التي تتجدد كل عام؛ لتدلل على روح الحب والانتماء للوطن.

ويزخر برنامج الاحتفال بتقديم عدد من الفقرات والمشاهد التمثيلية وعرض للأنشطة والبرامج، ومسيرة لعشائر الجوالة ومسرحية لنادي المسرح بالجامعة، كما يتخلل البرنامج تكريم مصابي الحد الجنوبي، وتكريم رجال المرور الميدانيين، إضافة للقيام بالتوقيع وتسجيل كلمات في حب الوطن باللوحة الجدارية التي تم تصميمها بهذه المناسبة، ثم يتفضل مدير الجامعة بإزاحة الستار عن جدول الأنشطة والبرامج الطلابية للعام الدراسي الجديد تحت شعار: "وطني حزم.. خلق وعزم".

وأكد الدكتور "اليوبي" على دور الجامعة في إبراز مثل هذه المناسبات التي تعزز الجوانب الوطنية في نفوس الطلاب والطالبات، منوهاً بأن ذكرى اليوم الوطني للمملكة تتجسد في نفوس أبناء هذا الوطن بمختلف شرائحه ليجددوا روح الانتماء وقوة التلاحم بين الشعب وقيادته؛ حيث ترفل بلادنا الغالية في هذا العهد الزاهر "عهد ملك الحزم والعزم" خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بالازدهار والنمو والتطور.

وأفاد أن المملكة تسترجع في هذه الذكرى الميمونة الملحمة الوطنية الخالدة لتوحيد هذا الكيان على يد الملك عبدالعزيز آل سعود -طيب الله ثراه- ليشهد بلدنا الغالي، بفضل الله تعالى، يوماً بعد يوم الإنجاز تلو الانجاز على مختلف الأصعدة؛ حيث سجلت المملكة في هذا العهد الزاهر حضوراً مميزاً في المحافل الداخلية والخارجية، وبالأخص ما حققته من طفرة ونهضة على مستوى التعليم والتوسع في قطاعاته.

بدوره، أوضح عميد شؤون الطلاب الدكتور عبدالمنعم بن عبدالسلام الحياني، أن الجامعة دأبت في مشاركة الوطن مختلف مناسباته وبالأخص في ذكرى اليوم الوطني التي اعتادت إحياءها والاحتفاء بها سنوياً، مستذكراً تكريم الجامعة لأبناء الشهداء في احتفالها باليوم الوطني العام الماضي.

وقال: "تأتي ذكرى اليوم الوطني مناسبة غالية على قلوب أبناء المملكة قاطبة، كفرصة لاستذكار تاريخ الملحمة البطولية التي قام بها مؤسس المملكة الملك عبدالعزيز -يرحمه الله- ومسيرة البناء والتطور والازدهار التي قادها أبناؤه البررة من بعده، فمثل هذه المناشط التي تقيمها الجامعة تعمّق القيم الإيجابية بين الطلاب والطالبات ومنسوبي ومنسوبات التعليم والمجتمع كافة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org