جامعة المؤسس: ٥٪ نسبة قبول الأجانب والسوريين واليمنيين حسب الأمر السامي

"البقمي" لـ"سبق": إعادة الفرز للمتقدمين لشغل المقاعد وعناية خاصة لأبناء الشهداء
جامعة المؤسس: ٥٪ نسبة قبول الأجانب والسوريين واليمنيين حسب الأمر السامي

 كشف المتحدث الرسمي لجامعة المؤسس الدكتور شارع البقمي لـ"سبق" أنه بناء على توجيه مدير الجامعة  الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي باستغلال جميع المباني الدراسية لزيادة أعداد المقبولين بأكبر قدر ممكن، فقد تم اليوم إعادة الفرز للمتقدمين  لشغل المقاعد الشاغرة، حيث كانت أقل نسبة رشحت للقبول 78.5% .

وأكد الدكتور شارع البقمي  أن أبناء شهداء الواجب لهم حق علينا ومن لم يرشح من الجامعة أو من لم يرشح نفسه للقبول منهم يمكنه التقدم بطلب إلكتروني عبر بوابة القبول وسوف تولي الجامعة عناية خاصة بطلباتهم.

  وحول نسبة قبول غير السعوديين قال البقمي إنه حسب الأمر السامي الكريم بواقع 5% وسوف يتم التواصل مع المقبولين منهم حال الإنتهاء من قبول السعوديين وقبولهم  لا يؤثر على المقاعد المخصصة لقبول الطلبة السعوديين بالجامعة.

 وردا على سؤال "سبق" هل هناك استثناءات خاصة للسوريين واليمنيين في عملية القبول أكد أن هناك أمرا ساميا بقبول الطلبة السوريين المتواجدين في المملكة بتأشيرة زيارة حسب شروط القبول بالجامعة المعلنة على بوابة القبول وسوف يتم التواصل معهم في حالة تحقيقهم شروط القبول المعلنة ووجود المقاعد الشاغرة لهم. أما الطلبة اليمنيون فتوجد لهم منح ثابتة وأخرى تنافسية ضمن المقاعد المخصصة لغير السعوديين.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org