"جامعة المجمعة" تستضيف لقاء عمداء معاهد البحوث والاستشارات بالجامعات

"جامعة المجمعة" تستضيف لقاء عمداء معاهد البحوث والاستشارات بالجامعات

تستضيف جامعةُ المجمعة، ممثلة بمعهد الملك سلمان للدراسات والخدمات الاستشارية، الأربعاء المقبل، اللقاء التاسع لعمداء معاهد البحوث والاستشارات بالجامعات السعودية، دور معاهد البحوث والاستشارات بالجامعات السعودية في تحقيق رؤية المملكة 2030.

وسيتم خلال هذا اللقاء مناقشة عددٍ من المحاور، ومنها دور معاهد البحوث والاستشارات في تحقيق رؤية المملكة 2030، ومناقشة محور الصعوبات والتحديات التي تواجه عمل معاهد البحوث والاستشارات، ومحور مجالات التعاون بين معاهد البحوث والاستشارات، بالإضافة إلى مناقشة المحور الرابع، وهو المشروعات المقترحة لتوزيع موارد معاهد البحوث والاستشارات، كما سيتم في نهاية اللقاء عرض البيان الختامي للقاء وأهم التوصيات.

الجدير بالذكر أن لقاء عمداء معاهد البحوث والاستشارات بالجامعات السعودية والذي يقام بشكل دوري، يهدف إلى التشاور والتطوير، ورفع مستوى الأداء من خلال دراسة الأفكار والتجارب ولتعزيز مفهوم المنظومة التعليمية بين الجامعات، والاستفادة من التجارب والخبرات؛ تحقيقاً للأهداف المشتركة.

وتأتي هذه اللقاءات بتوجيهٍ من وزير التعليم؛ لما لمعاهد البحوث والخدمات الاستشارية من دور مهم باعتبارها أذرع داعمة للجامعات، ونوافذ لها على المجتمع، ولأهمية تفعيل دور معاهد البحوث بما يخدم الأهداف المنوطة بها.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org