جامعة الملك سعود تنظّم فعالية "الأمان الدوائي" لدعم البحث العلمي

محاضرات علمية وبحثية متنوعة لمساعدة عضوات التدريس والطالبات
جامعة الملك سعود تنظّم فعالية "الأمان الدوائي" لدعم البحث العلمي

قدّم مركز بحوث الدراسات العلمية والطبية بجامعة الملك سعود، ضِمن سلسلة "آفاق بحثية جديدة"، وبمشاركة كرسي أبحاث الأمان الدوائي، فعاليةً تتضمن محاضرات علمية وبحثية، هدفت إلى مساعدة عضوات هيئة التدريس وطالبات الدراسات العليا للتعاون مع كرسي البحث، وإنتاج بحوث متميزة تخدم رسالة الجامعة وأهدافها.

 

وأعربت مديرة مركز بحوث الدراسات العلمية والطبية الدكتورة مها داغستاني، عن ثقتها في دور المركز وفعاليته في تعزيز ثقافة البحث العلمي بين الطلاب، ورفْع سيرتهم العلمية والمعرفية.

 

ونوّهت "داغستاني" بأن الصناعة الدوائية تُعَد صناعةً استراتيجيةً هامة جداً؛ لافتة إلى أن الوصول إلى الأمان الدوائي يجب أن يُنظر إليه كجزء من المنظومة المتكاملة للمملكة العربية السعودية، وتسخّر له الإمكانات والطاقات البشرية؛ للوصول إلى هذا الهدف الاستراتيجي الحيوي.

 

شارك في المحاضرات وعَرْض الأبحاث وإدارة الجلسات عددٌ من عضوات هيئة التدريس بكلية الصيدلة وهن: د.نورة أبانمي، د.سيناء العقيل، د.مها الرشيد، د.هيا الملق، د.هديل القفيدي، د.لمياء النعيم، د.نوف العودة، د.منيرة الوهيبي.. كما شاركت في الفعالية مسؤولة سلامة الدواء في مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث الدكتورة سلمى الخاني.

 

وسخّر المشرف العام على كرسي أبحاث الأمان الدوائي "الدكتور طارق الحواسي" كل إمكانيات الكرسي لتحقيق أهداف الفعالية.

 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org