جامعة جازان تشارك بورقة عمل في لقاء عمداء معاهد البحوث في المملكة

جامعة جازان تشارك بورقة عمل في لقاء عمداء معاهد البحوث في المملكة

شارك معهد البحوث بجامعة جازان، في اللقاء الدوري الثامن لعمداء معاهد البحوث والاستشارات في المملكة، المنعقد في رحاب جامعة أم القرى.

 

وأوضح عميد معهد البحوث والدراسات الاستشارية بجامعة جازان الدكتور حسين بن حمد دغريري قائلاً: إن الجامعة شاركت بورقة عمل بعنوان: التحالف الاستراتيجي بين معاهد البحوث التحديات والفرص".

 

وأضاف: ركّزت على ضرورة التحالف بين المعاهد كضرورية واقعية واقتصادية تُحقق لهذه المعاهد مزيداً من فرص الاستثمار في السوق المحلي والخليجي؛ بوصفها مؤسسات اقتصادية تقدم خدماتها العلمية والمعرفية والاستشارية للقطاعين العام والخاص.

 

وتابع: طرحتُ في اللقاء عدداً من أوراق العمل، تناولت محاور عدة جاء في مقدمتها: التحالفات والشراكات الاستراتيجية بين المعاهد، ودور المعاهد في التنمية المستدامة والاستشارات والتدريب رؤية مستقبلية، ودور معاهد البحوث في مشروع التحول الوطني، وتبادل الخبرات والتجارب في الاستثمار المعرفي.

 

وبيّن أن اللقاء خرج بعدد من التوصيات المهمة التي تُسهم في تنمية دور معاهد البحوث في الجامعات السعودية، وتوسيع دورها في خدمة اقتصاد المعرفة.

 

وكرّم مدير جامعة أم القرى معهد البحوث في جامعة جازان؛ تقديراً للدور الذي يقوم به المعهد في خدمة التنمية في المملكة؛ من خلال برامجه ونشاطاته المختلفة التي يقدمها.

 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org