"جامعة جدة" تعلن تفاصيل النسب الموزونة للمقبولين بمقرها الرئيس والفروع

اختلاف النسب يخضع للمقاعد ويتم النزول حتى اكتمالها .. و200 يتقدمون لـ "التسكين"
"جامعة جدة" تعلن تفاصيل النسب الموزونة للمقبولين بمقرها الرئيس والفروع

أعلنت جامعة جدة، أن عدد المتقدمين للالتحاق بالجامعة لمرحلة البكالوريوس للعام الجامعي المقبل من الطلاب والطالبات بلغ (٤٩٢١٨) متقدماً ومتقدمة؛ حيث بلغ عدد الذكور (27,211)، فيما بلغ عدد الإناث (22,007).

وأوضح عميد القبول والتسجيل بجامعة جدة الدكتور "عامر الزائدي"، أنه تم ترشيح أكثر من (٣٠٠٠) طالب وطالبة للقبول، مشيراً إلى أن عدد المتقدمين على برنامج التسكين المباشر لاستقطاب الموهوبين بلغ (٢٠٠)؛ حيث تمّ تخصيص عدد من المقاعد لكل محافظة.

وأبان "الزائدي"؛ أن أقل نسب موزونة للبكالوريوس تم قبولها في المقر الرئيس للجامعة كانت كالآتي: "طلاب (المسار العلمي: ٨٢.٣٣، مسار العلوم الإنسانية: ٨٢.٢١)، طالبات: (المسار العلمي: ٨٣.٤٥، مسار العلوم الإنسانية: ٨٣.٥٢)".

فيما كانت النسبة الأدنى للقبول في فرع جامعة جدة بمحافظة الكامل: "طلاب": (المسار العلمي: ٦١.٣٩، مسار العلوم الإنسانية: ٦٢.١٤)، "طالبات": (المسار العلمي: ٦٣.٩٣، مسار العلوم الإنسانية: ٦١.٥٨)".

وفي فرع جامعة جدة بمحافظة خليص: "طلاب: (المسار العلمي: ٧٠.٢٩، مسار العلوم الانسانية: ٧٠.٠١)، طالبات: (المسار العلمي: ٧٥.٥٦ ، مسار العلوم الانسانية:٧٨.٠١)".

وأوضح "الزائدي"، أن اختلاف النسب بين فروع الجامعة يخضع إلى المقاعد المتاحة بمقابل الأعداد المتقدمة، ويتم النزول بالنسب حتى اكتمال المقاعد.

وأشار إلى أن عمادة القبول والتسجيل بالجامعة ستبدأ اعتباراً من الساعة ١٢ ظهراً اليوم (الإثنين) في استقبال الاستفسارات حول القبول من خلال حساب العمادة ومن خلال مركز استقبال استفسارات القبول في مبنى رقم (٥) في الفرع الرئيس للطلاب ومبنى رقم (٤) للطالبات بفرع الشرفية.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org