جامعة طيبة تشارك بمسرحية ثقوب في سوق عكاظ

تتحدث عن الوحدة الوطنية والترابط المجتمعي
جامعة طيبة تشارك بمسرحية ثقوب في سوق عكاظ

يشارك نادي طيبة المسرحي التابع لعمادة شؤون الطلاب بجامعة طيبة مسرحية "ثقوب" يوم الجمعة القادمة بسوق عكاظ بالطائف، وذلك ضمن مسابقة عكاظ للإبداع المسرحي بنسختها الأولى، والتي انطلقت اليوم.

وأوضح عميد شؤون الطلاب الدكتور معتاد الحربي أن المسرحية التي تشارك فيها العمادة تتحدث عن الوحدة الوطنية والترابط المجتمعي حتى في لحظات الاختلاف في وجهات النظر، كما تتحدث المسرحية عن نبذ العنف والتطرف العنصري.

وأضاف الدكتور الحربي بأن فرقة نادي طيبة التي يبلغ عددها 11طالبا قدمت ثلاثة عروض للمسرحية في المدينة المنورة، وكان الأقبال عليها لافت من قبل الجمهور.

وأشار الحربي بأن التحضير للمسرحية استغرق ثلاثة أشهر، وأن العروض المسرحية التي أنتجتها الجامعة خلال الفترة الأخيرة تميزت بحركة إبداع غير عادية من جانب الطلاب، سواء كان في الجانب الإخراجي أو التمثيلي.

ونوه بأن الطلاب لديهم روح عالية للفوز بجائزة هذه المسابقة، مشيرا بأن الفنون المسرحية تعد بجميع أنواعها من مسرحيات وفنون شعبية من أهم الأسباب التي تؤدى لرقى الشعور وتهذيب أخلاقها كما تعتبر وسيلة لنقل الأفكار بصورة محببة.

يذكر أن اللجنة الثقافية بسوق عكاظ أقرت 12 عرضا مسرحيا، جاءت من مختلف المناطق؛ فيما اختارت اللجنة سبعة عروض مسرحية للتنافس على جوائز المسابقة التي تقدر بـ 200 ألف ريال.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org