جامعة نورة تعقد ملتقى"إسهامات المرأة السعودية التنموية في تحقيق رؤية 2030"

جامعة نورة تعقد ملتقى"إسهامات المرأة السعودية التنموية في تحقيق رؤية 2030"
تم النشر في

 برعاية كريمة من مديرة الجامعة الدكتورة هدى العميل عقدت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن ممثلة بمركز الأبحاث الواعدة في البحوث الاجتماعية ودراسات المرأة ملتقى علمي بعنوان "إسهامات المرأة السعودية التنموية في تحقيق رؤية 2030: الواقع والاستشراف"، وذلك اليوم الأربعاء 9/6/1438هـ في مسرح كلية الخدمة الاجتماعية بمقر الجامعة.

ويأتي هذا الملتقى تزامناً مع فعاليات اليوم العالمي للمرأة ويهدف إلى التعرف على إنجازات المرأة السعودية وسبل تمكينها والمعوقات التي تواجهها. ويتطرق إلى إسهامات المرأة السعودية لتحقيق رؤية 2030 واستشراف المستقبل في ضوء المستجدات المعاصرة ويشارك فيه نخبة من القيادات المميزة في المجتمع السعودي.

وقالت الدكتورة سارة الخمشي مديرة المركز إيماناً بأهمية دور المرأة وأثرها على الأسرة ومشاركتها في المجتمع كان ولابد أن تتم مثل هذه اللقاءات العلمية يلتقي فيها نخبة متميزة من الأكاديميات لتطرح رؤى وتجارب وأفكار تثري وتبني وتُفعِل دور المرأة .

واضافت: سوف يخرج الملتقى بإذن الله بتوصيات تفيد صناع القرار وراسمي السياسات الاجتماعية لتحقيق أهداف رؤية 2030م بالمجتمع بصفة عامة وبشؤون الأسرة والمرأة بصفة خاصة، حيث ركزت عليها وبالذات بجانب العمل ورفع مشاركتها فيه من (22%) إلى (30%) لتكون عضواً فعالاً مشاركاً سواء من خلال العمل في القطاع الحكومي أو الخاص أو العمل في المشروعات الصغيرة واستثمار شبكات التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى استثمار إمكانات المرأة السعودية للعمل التطوعي وتهيئة المناخ المناسب لذلك وما تشهده المرأة من حضور الآن, وحصولها على بعض المراكز القيادية يجعلها حاضرة في المجتمع وما ذلك إلا إيماناً من الدولة والمجتمع بتعزيز مكانة المرأة وإثبات لوجودها.

وتدور محاور الملتقى حول: إنجازات المرأة السعودية والتحديات, إسهامات المرأة في تحقيق رؤية م2030, والمشاركة الفعالة للمرأة السعودية في المجتمع.

وقدم في الملتقى العديد من أوراق العمل منها: ورقة عمل حول "التطلعات والطموحات للتعليم الجامعي المتميز"  -جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن نموذجاً- وقدمتها الدكتورة هدى الوهيبي. وكيلة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي، تلتها ورقة عمل عن "سوق العمل في المملكة العربية السعودية ومتطلبات المرحلة التنموية"، قدمتها الدكتورة هند آل الشيخ مديرة عام الفرع النسائي لمعهد الإدارة العامة وورقة عمل عن "المرأة ومراكز صنع القرار" تقدمها الدكتورة  سمر السقاف وكيلة الجامعة للشؤون الصحية ومن ثم تعرض ورقة عمل بعنوان  "ابتعاث المرأة ودورها في تحقيق رؤية المملكة التحويلية" تقدمها الدكتورة دلال الربيشي وكيلة الدراسات العليا بكلية الإدارة والأعمال تليها ورقة عمل بعنوان: "المرأة السعودية في مجلس الشورى والتطلعات المستقبلية  تقدمها الدكتورة هيا بنت عبدالعزيز المنيع "عضو مجلس الشورى" سابقاً.

وتأتي ضمن المحور الثالث ورقتا عمل هي: "تنمية وتطوير مهارات المرأة في مجال العمل" للدكتورة عبير الحربي عميدة التطوير وتنمية المهارات سابقاً، "استثمار طاقات الشابات في المجال التطوعي" قدمتها الدكتورة آمال بنت محمد الهبدان عميدة خدمة المجتمع والتعليم المستمر

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org