جداريات وجرافيتي.. شاهد إبهار فناني الطائف على مسرح قرية الكر السياحية

المشرف على المشروع: مرحلة أولى يليها أخرى وكثير من الفعاليات الثقافية والمتباينة
جداريات وجرافيتي.. شاهد إبهار فناني الطائف على مسرح قرية الكر السياحية

أنهى عدد من الفنانين التشكيليين رسومات جدارية وجرافيتية في المسرح المفتوح بمنتجع الكر السياحي في الطائف؛ وذلك في إطار التعاون والشراكة بين جمعية الثقافة والفنون بالطائف، وشركة الطائف للاستثمار والسياحة.

وعن ذلك المشروع التجميلي، تَحَدّث مدير ثقافة وفنون الطائف والمشرف على المشروع، فيصل الخديدي؛ مؤكداً حرصهم على إبراز مواهب الطائف من خلال تقديم أعمالهم في جنبات ومرافق المنتجع، وقال: "هي المرحلة الأولى من المشروع والتي سيليها مراحل أخرى من تقديم أعمال الفنانين في شارع الفن والكثير من الفعاليات الثقافية والفنية التي نقدّمها بالشراكة مع الشركة".

وثمّن "الخديدي" تلك الشراكة المثمرة، والتي أنتجت مثل هذا العمل، وقدّموا من خلاله فنان الجرافيتي، علي كلاخ، بإبداع تزيين المسرح، وجعل منه لوحة تشكيلية مفتوحة تُعتبر من أكبر الأعمال الفنية مساحة وإبداعاً.

من جانبه، أوضح "كلاخ" أنه وجَد فرصة في إبراز أعماله والاستمتاع بما يقدم تحت مظلة رسمية تُقَدّر الفن وتثمّنه، وهي نتيجة سنوات تعاون مع الجمعية قدّم فيها الكثير من الأعمال في مهرجانات وفي مبنى الجمعية.

يُذكر أن المسرح المفتوح، والذي يتسع لأكثر من ألفيْ شخص؛ أصبح ذا إطلالة فنية مميزة متنوعة الألوان والأشكال؛ نظير الجهد الفني الذي قدّمه علي كلاخ، والذي عُرف بإتقانه للرسم الجرافيتي، واشتهر من خلال بعض رسوماته على الجدران؛ حتى استغل هذا الفن الملفت وتم استثماره في تجميل المنشآت السياحية.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org