جدارية تخلد أسماء 138 من شهداء الواجب.. نفذتها 41 طالبة في شهر

جدارية تخلد أسماء 138 من شهداء الواجب.. نفذتها 41 طالبة في شهر

شهدت محافظة جدة إنشاء أكبر جدارية لتخليد أسماء 138 من شهداء الواجب الذين ذادوا بأنفسهم عن حدود الوطن حيث تمكنت 41 طالبة من طالبات مدارس دار الرواد النموذجية بجدة بتنفيذ الجداريه التي تصل مساحتها 180 × 180 سم والتي تم وضعها في أحد المرافق العامة إيماناً بدور الشهداء وتخليد دورهم الوطني في الذاكرة بكل شرف واعتزاز .


وقالت المشرفة على تنفيذ الجدارية معلمة التربية الفنية بالمدرسة تغريد عوض العويفي ان فكرة تنفيذ الجدارية جاءت لتجسيد ذكرى شهدائنا الذين قتلوا في مواجهات الإرهابيين الذين عبثوا بمكتسبات الوطن وهددوا أمنه واستقراره ، مؤكدة دور المعلم في غرس القيم في نفوس الطلبة وجعل هؤلاء الشهداء في ذاكرتهم فهم حماة الوطن بعد الله تعالي .


وأضافت :أن هذا العمل الفني الطلابي يسلط الضوء على مكانة جنودنا البواسل "من شهداء الواجب" وما قاموا به من إحقاق الحق والنضال من أجل القضايا السامية والدفاع عن المقدسات الإسلامية والوطن خاصة .


وتابعت : يشكل العمل  رسالة  لإعداد جيل يعبر عن القيم والمبادئ ويحرص على ترسيخ دور البواسل وشهداء الوطن والفخر بهم من خلال مادة التربية الفنية للمرحلة الثانوية.  

وبينت  أنه استغرق تنفيذ  العمل شهراً كاملاً واستخد م فيه العديد من المواد الصلبة مثل : الإسمنت والخشب والجبس وتكونت قاعدة اللوحة من مادة الفريم والخشب وألوان متعددة بماركات مختلفة وتم تثبت صور شهداء الواجب على قطعة من الخشب وفق معايير معينة للمحافظة على الصور لأطول مدة زمنية ممكنة واستخدام الحفر والألوان الذهبية للآية القرآنية "ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتاً بل أحياء عند ربهم يرزقون" إضافة لشعار المملكة العربية السعودية .


ومما يجدر ذكره أن المعلمة العويفي دخلت موسوعة جينيس العالمية كأول سعودية انجزت جدارية لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز -رحمه الله- بفن الموزايك مقاس 100م × متر ونصف وحالياً تعكف على تنفيذ عمل آخر بفن الموزايك لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز –حفظه الله- .

Related Stories

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org