جمعية الزهايمر تواصل حملة "فاذكروني" بفعاليات متنوعة

​تتضمن محاضرات تعريفية بالمرض وزيارة للسفارة الكويتية
جمعية الزهايمر تواصل حملة "فاذكروني" بفعاليات متنوعة

واصلت الجمعية السعودية الخيرية لمرض الزهايمر حملتها التوعوية تحت عنوان "فاذكروني" تضامنًا مع الشهر العالمي للمرض؛ إذ نظمت هذا الأسبوع العديد من الأنشطة، تضمنت محاضرات وورش عمل في عدد من الجهات داخل مدينة الرياض؛ وذلك للتعريف بأعراض المرض وأساليب التعامل مع المصابين به.
 
ونظمت الجمعية محاضرة توعوية في كلية طب الأسنان (جامعة الملك سعود)، ألقتها اختصاصية التثقيف الصحي كندة عبد الرحيم، وذلك في إطار التعاون مع الشريك الاستراتيجي بالقطاع الأكاديمي (جامعة الملك سعود)، ضمن تدريب الجمعية وتأهيلها لكوادر التثقيف الصحي، وإسهامهم للتعريف بمرض الزهايمر، أعراضه، تشخيصه وطرق العلاج، وذلك بحضور طالبات وأعضاء هيئة التدريس.
 
كما نظمت الجمعية - بالتعاون مع مركز الملك سلمان الاجتماعي (الشريك الاستراتيجي الداعم) - محاضرتين توعويتين أمس الثلاثاء 27 سبتمبر 2016م، الأولى بعنوان (الوقاية من مرض الزهايمر – خطوات عملية نحو ذاكرة صحية)، قدمها الدكتور متعب العتيبي البروفيسور المساعد واستشاري الطب النفسي لكبار السن واضطرابات الذاكرة وعضو باللجنة العلمية في الجمعية. والمحاضرة الثانية بعنوان (كيف نساعد مريض الزهايمر؟ خطوات بسيطة لبيئة آمنة وداعمة لمريض الزهايمر)، ألقتها الأستاذة بسمة العبدان اختصاصية علاج وظيفي.
 
فيما تقوم الجمعية ضمن برامج التعاون مع الجهات الدبلوماسية والهيئات الدولية بزيارة لمقر السفارة الكويتية بالرياض، حيث يتم عرض فيلم (آل زهايمر)، وتسليط الضوء على خدمات الجمعية، والتعريف بإنجازاتها. ويشرف اللقاء بحضور السفير الكويتي سعادة الشيخ ثامر بن جابر الأحمد الصباح، وصاحبة السمو الأميرة مضاوي بنت محمد بن عبدالله بن عبدالرحمن نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية رئيس اللجنة التنفيذية، وسعادة الدكتور عبدالعزيز المقوشي المشرف العام على المرحلة التأسيسية بالجمعية، وسعادة الدكتورة حنان الأحمدي عضو مجلس الشورى عضو مجلس الإدارة عضو اللجنة التنفيذية بالجمعية.   
 
يُشار إلى أن الجمعية السعودية الخيرية لمرض الزهايمر تشارك في العديد من الملتقيات والمؤتمرات التي تهتم بالقطاع الخيري، وتعالج قضاياه الملحة. كما تسهم الجمعية خلال تلك المشاركات بالتعريف ببرامجها المختلفة، وتقدم طروحات علمية، تخدم منشآت القطاعات الخيرية، وتستعرض أبرز برامجها التي تحظى بتقدير محلي وعالمي، وذلك رغبة في تعميم الاستفادة وتبادل الخبرات بين منشآت القطاع الخيري بالسعودية.  
 
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org