جمعية العمل التطوعي تقيم لقاءً توعويًا وتنظم حملة "رمضان أمان"

جمعية العمل التطوعي تقيم لقاءً توعويًا وتنظم حملة "رمضان أمان"

أقامت جمعية العمل التطوعي بالدمام لقاءً رمضانيًا، على شرف الرئيس التنفيذي لجمعية الإحسان بعجمان وصاحب فكرة ومبادرة (رمضان أمان)، الشيخ عبدالعزيز النعيمي، في المبادرة التي ترعاها "سبق" إعلاميا.

وكان في استقباله رئيس الجمعية، نجيب الزامل، وأمين عام جائزة التطوع السعودية،الدكتور محمد الأنصاري، ورئيس مؤسسة وقف شباب خير أمة، والمشرف العام على حملة (رمضان أمان) في السعودية، المهندس عثمان بن هاشم، بحضور عدد من شخصيات المجتمع البارزة في مجال التطوع بالإضافة إلى متطوعي الحملة في المنطقة الشرقية.

بدأ اللقاء بشرح من المهندس عثمان بن هاشم، تضمن تعريفًا بأهداف الحملة، وعرض فيديو لأماكن التوزيع في الرياض وجدة والدمام، وتلخيصًا رقميًا لأبرز ما تم إنجازه في الحملة منذ بدايتها وحتى منتصف هذا الشهر المبارك.

وأقيمت بعد ذلك جلسة حوارية، بين كل من الشيخ النعيمي والزامل والأنصاري مع ضيوف اللقاء من متطوعين وإعلاميين، أجابوا خلالها عن جميع أسئلتهم واستفساراتهم.

وبعد ذلك، توجَّه الجميع برفقة المتطوعين إلى دوار الصدفة، حيث شاركوا جميعًا بمن فيهم الضيوف وعلى رأسهم الشيخ النعيمي ونجيب الزامل في توزيع وجبات الإفطار مع أبنائهم المتطوعين عند إحدى الإشارات المرورية..

وتفضل الشيخ النعيمي بإلقاء كلمة توجيهية لأبنائه المتطوعين قبل نزولهم للتوزيع، حثّهم فيها على استحضار النية، واستلهام قيم التكافل والتضامن والتطوع معربًا عن أمله في أن يتسع نطاق هذه المبادرة، لتشمل باقي مدن المملكة.

ولم يغادر الجميع موقع التوزيع حتى انتهاء كامل الوجبات التي تعدى عددها ذلك اليوم عن (٢٠٠٠) وجبة.

وقد عبر الشيخ عبدالعزيز النعيمي، عن امتنانه وسروره لما شاهده من تفاعل، وما سمعه من إفادات حول الحملة مشيدًا بجهود المتطوعين، وتوجّه بالشكر إلى كل أولئك الأشخاص الذين يقومون على إنجاح هذه الحملة، وخصّ بالشكر قيادات المرور والجهات الراعية والداعمة كافة؛ لمساهماتهم في تحقيق أهداف هذه الحملة الرمضانية.

يذكر أن مبادرة (رمضان أمان)، حملة توعوية، تهدف إلى سلامة السائقين قبل موعد الإفطار من خلال توزيع وجبات إفطار خفيفة عليهم قبل وقت الإفطار.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org